الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السكة الحديد» توقف قطارات بورسعيد





 
قال مسئول بهيئة السكة الحديد إنه تم  منع القطارات المتوجهة  إلى محافظة بورسعيد خوفاً على الركاب المتجهين من القاهرة إلى بورسعيد بعد صدور حكم مجزرة بورسعيد صباح أمس.
 
 
 
 وقال مسئول بهيئة السكة الحديد إن جميع القطارات التى كانت متوجهة إلى بورسعيد سيكون آخر الرحلات محطة الإسماعيلية والعكس لحين هدوء الاوضاع بمحافظة بورسعيد.
 من جانب آخر كلف  الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل مساعده الدكتور  رجب موسي مساعد وزير النقل بقيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومجموعة من الخبراء الإيطاليين لمتابعة مشروع خطط تطوير السكة الحديد ووضع الرؤية المستقبلية لتشغيل هذه المنظومة بالتعاون بين وزارة النقل وهيئة السكة الحديد المصرية وهيئة سكك حديد إيطاليا.
وتم مناقشة عدد من المبادرات التى ستساهم في رفع شأن الهيئة ومنها عمليات تحسين الكفاءة والفاعلية والموارد البشرية، نظم تكنولوجيا المعلومات، خدمات الركاب، خدمات البضائع، تعظيم إيرادات قطاع الركاب، السلامة، خدمة العملاء، الاتصالات، الصيانة.
 وقال موسي إن هناك مبادرات ذات وضع حرج أو بها تأخير ملحوظ مثل دقة مواعيد القطارات، اتفاقية مستوي الخدمة لتطوير الورش والعمرات، تجديد خطوط البضائع والوصلات ، مطالباً بوضع جداول زمنية محددة للانتهاء من هذه المشاكل.. وأضاف المهندس حسين زكريا رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تم تنفيذ عدد من المبادرات ومنها مراجعة تقييم المدراء ومراقبة الاداء بالإضافة إلي الانتهاء من مشروع 150 مزلقانا جديداً ووضع خطة عمل لمواقع النظافة بالقطارات لتقديم أفضل مستوى خدمة للمواطن.
الجدير بالذكر أن اجتماع وزارة النقل مع الخبراء الإيطاليين يعقد مرتين سنوياً لعرض تقدم العمل في المشروع وإقراره لتسهيل طلب المنحة الإيطالية التى تقدم على خمس دفعات سنوياً.