الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بانوب ظهر الجبل» تشكو أوجاعها





 
 
 
 
«بانوب ظهر الجبل» قرية أسيوطية تقع غرب مدينة ديروط ويقطنها أكثر من 13 ألف نسمة وبالرغم من الكثافة السكانية بها إلا أنها تعانى من غياب الخدمات الأساسية ومنها الوحدة الصحية والتليفونات خارج نطاق الخدمة منذ 18 شهرا وعلى المستوى التعليمى اكتفت المحافظة ببناء مدرسة ابتدائية واحدة دون النظر إلى المراحل المتبقية من التعليم.
محمد احمد البلكى عضو مجلس محلى سابق بمركز ديروط ينتقد عدم استغلال أملاك الدولة بالقرية فى إنشاء مرافق عامة للقرية وتركها لتتحول إلى تلال من المخلفات تنتج عنها انتشار الحشرات الزاحفة التى تهاجم المنازل فى القرية.
وأشار إلى أن تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء 2006/2007 أكد أن القرية تحت خط الفقر وجاءت إلى القرية لجنة من المركز وقامت بإجراء أبحاث حول المستوى المعيشى لاهالى القرية وقالوا انه سوف يتم صرف مبلغ مليون جنيه لتحسين مستوى المعيشة ولم ير أحد شيئاً منها حتى هذه اللحظة.
ويضيف عادل محمد احمد مساعد شرطى أن القرية تتعرض لمجاعة كبيرة حيث لا يوجد بها سوى 3 مخابز تنتج «19» ألف رغيف والقرية عدد سكانها يتجاوز « 13» ألف مواطن ما يضطر معظم الاهالى للنوم بدون عشاء بسبب عدم وجود خبز كاف حيث وصل نصيب الفرد إلى رغيف واحد ونصف الرغيف يوميا.
ويقول عبد التواب محمد على ان تليفون منزله تحول الى جثة هامدة لا يوجد به حرارة منذ أكثر من عام ونصف العام حيث تم سرقة الكابلات ومنذ ذلك الوقت قالوا انه سوف يعمل لاسلكى ولكن للأسف لم يتم فيه اى شىء ورغم عدم استخدام التليفون إلا أن الفاتورة تأتى كل ثلاثة أشهر وبها أيضا مكالمات زائدة متسائلا كيف يتم احتساب مكالمات على المشتركين دون أن تكون هناك خدمة.
بينما يروى حسن محمد عبد الحميد بالمعاش قصته البائسة قائلا: لا امتلك اى شيء ولدى»8» أبناء وأقوم بصرف علاج لى على نفقة الدولة وأتقاضى «120» معاشا من الشئون الاجتماعية وأعانى الامرين حتى أصل إلى مكتب الشئون فى مدينة ديروط لان القرية لايوجد بها مكتب للشئون الاجتماعية مما يكبده مصاريف فى المواصلات و تدهور صحته.