الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التموين يتراجع عن ثلاثة أرغفة للفرد ..وينفى علمه بالتصريحات




تراجع الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية عن تصريحاته بشأن تخصيص ثلاثة أرغفة فقط كنصيب للفرد الواحد، وأكد أن ما تردد غير صحيح وأن الوزارة تسعى لضمان وصول الكميات التى تكفى كل مواطن دون تحديد سقف معين للحصة.
 
وأشار الوزير إلى أن ماحدث من اعتراضات للشعبة العامة لأصحاب المخابز لم يكن بسبب تطبيق منظومة تحرير سعر الدقيق ولكن بسبب التكلفة النهائية لرغيف الخبز والتى قدرتها لجنة من الوزارة وعلى الفور قررنا النظر فى تلك التكلفة كل ثلاثة أشهر.
 
وأضاف: إن منظومة البوتاجاز حققت تحسنا ملحوظا فى القضاء على أصحاب السوق السوداء ولم يشهد فصل الشتاء لهذا العام تكرار حدوث الأزمة السنوية والاختناقات فى بعض المناطق.
 
وأشار الوزير إلى أنه سيتم توصيل الغاز الطبيعى إلى مليونى وحدة سكنية خلال مدة أقصاها 16 شهرا ويبلغ نصيب محافظة المنيا 100 ألف وحدة سكنية موزعة على مراكز المحافظة، وأعلن الوزير أنه تم استبعاد 6 شركات من توريد السلع التموينية بعد ملاحظة سوء مستوى السلع المقدمة منها.
 
وطالب الوزير المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية بسرعة الإبلاغ عن أية مخالفات تموينية فورا للوزارة من خلال الخط الساخن 19468.
 
وأشاد الوزير بتطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق بالمنيا، مضيفا: إن هناك تنسيقا كاملا من قبل الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا والأجهزة التنفيذية للمخابز، من جانبه قال محافظ المنيا: إن إجمالى عدد المخابز التى قامت بتطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق بها حتى الآن، بلغ 336 مخبزا وأن هناك متابعة مستمرة لضمان إنتاج رغيف خبز ينال استحسان المواطنين