السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تغييرات جديدة في شكل امتحانات الثانوية العامة




بدأت وزارة التربية والتعليم في تغيير شكل امتحانات الثانوية العامة في إطار خطتها لتخفيض المجاميع في العام الدراسي الجاري عن طريق تغيير شكل الامتحانات حيث اجتمع عدد من المستشارين مع الموجهين الأوائل لإبلاغهم بالشكل الجديد للامتحان خاصة مع بدء وضع الامتحانات علي يد اللجان الفنية.

جاءت التغيبرات في مادة علم النفس والاجتماع في السؤال الاجباري لعلم النفس ليتم رفعه من 7 إلي10 درجات والسؤال الثاني مقال قصير مكون من أربع فقرات يختار الطالب منها ثلاثا ويقيم من 9 درجات، أما السؤال الثالث فاختيار من متعدد مع التعليل تقسم الي نصف درجة للاختيار ودرجة ونصف للتعليل في حين يفقد الاختيار الخاطئ الدرجتين وينفذ نفس الشكل في أسئلة الاجتماع.
وأما مادة اللغة العربية فسيتم وضع أسئلة القصة حول الفصول كلها علي عكس ما كان يحدث سابقا في وضع سؤالين أحدهما للفصول الأولي والآخر في الفصول الأخيرة وينطبق نفس الأمر في مادة التربية الدينية حيث يتم وضع أسئلة عن جميع فصول القصة والشخصيتين معا.
وعلمت «روزاليوسف» أنه يجري حاليا تحديد أجزاء ليتم حذفها من المنهج للترم الثاني في بعض المواد بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد خاصة محافظات السويس والإسماعيلية وبورسعيد وسط توقعات أن يصل الحذف إلي الثانوية العامة.