صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إضراب الداخلية مستمر.. والإخوان تتضامن مع مطالبهم!

10 مارس 2013



كتب - كريم صبحي ونادية شابور والمحافظات

واصل أفراد وضباط الشرطة إضرابهم عن العمل في عدد من المحافظات لليوم الثالث علي التوالي، معلنين استمرارهم في الاحتجاج لحين الاستجابة لمطالبهم بإقالة الوزير اللواء محمد إبراهيم وتحسين أوضاعهم المالية والوظيفية، وبلغ عدد الاقسام المغلقة 55 قسماً منها 10 في القاهرة.

وفيما نشرت مواقع الكترونية وبعض وسائل الإعلام تسريبات عن خطة للتنظيمات الدينية للدفع بعناصرها لتأمين أقسام الشرطة في شكل لجان شعبية تمهيدا لإنشاء جهاز خاص بها مواز لأجهزة الأمن، نفت الجماعة صحة ما تم نشره وتداوله في هذا السياق.

في المقابل عقد القيادي الجهادي السابق عبود الزمر اجتماعا مغلقا مع عدد من اللواءات والقيادات الأمنية تمهيدا لرفع تقرير بآلية التحرك من قبل الرئاسة حيال الأزمة الراهنة في خطوة أثارت اندهاش عدد كبير من المراقبين، فالزمر الذي يبحث الترتيبات الأمنية هو من تورط في حادث اغتيال الرئيس السابق محمد أنور السادات.

فيما أغلقت قوات الأمن المركزي الشوارع المؤدية لمبني مديرية أمن أسيوط تحسبا لحدوث أعمال شغب عقب إعلان أحكام قضية استاد بورسعيد.

واستنكر أمناء الشرطة بأسيوط تصريحات أحد قيادات الجماعة الإسلامية بأسيوط بشأن استعداد الجماعة لتحويل مقر الجمعية الشرعية لمديرية أمن وتحمل الأمن بالمحافظة.

ووصف الأمين محمد مصطفي المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف أمناء الشرطة في أسيوط هذه التصريحات بأنها تسببت في حدوث حالة من الاستياء بين أفراد ورجال الشرطة مشيرا إلي أن رجال الشرطة وأفرادها قادرون علي حماية وتأمين المحافظة دون عون من أحد، وأوضح أن الأفراد والأمناء خرجوا أمس إلي خدماتهم لتحمل مسئولياتهم دون الاحتياج لأي فصيل.

في السياق ذاته أعلن حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان تضامنه مع مطالب رجال الشرطة لتمكينهم من تأدية واجبهم، وتحسين أحوال الضباط والأفراد المعيشية لمساعدتهم علي القيام بدورهم الوطني.

وأبدي الحزب في بيان له أمس عن اتفاقه مع ضرورة تجهيز الشرطة بما يلزم لتمكينها من القيام بدورها في حفظ المنشآت، وتطبيق القانون علي الخارجين، مع التأكيد علي الحفاظ علي حقوق الإنسان.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كراكيب
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف

Facebook twitter rss