الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأولتراس يطارد «العقل المدبر» ويحطم النادي المصري




كتب ـ الحسين عبدالفتاح ومحمد عصام وبورسعيد: خالد العيسوي

هددت رابطة الألتراس أهلاوي النظام الحالي بشن العديد من الهجمات علي المنشآت الحيوية في القاهرة والمحافظات وذلك بعد أحكام البراءة لما يقرب من نصف المتهمين في قضية مذبحة بورسعيد.
وأكدت الرابطة أنها كانت تنتظر الإدانة لرجال الداخلية بشكل كامل لأنه السبيل الوحيد للوصول للرأس المدبر لأحداث المجزرة.
وعلمت «روزاليوسف» أن الساعات القليلة الماضية شهدت اجتماعات مستمرة بين روابط ألتراس القاهرة والمحافظات بعد الخلاف الذي حدث بينهم بسبب قرار حكم المحكمة خاصة أن رابطة الألتراس في القاهرة كانت راضية عن الحكم وهو ما أثار استياء روابط ألتراس أهلاوي في بقية المحافظات.
كما علمت  أن قيادات ألتراس القاهرة نجحوا في لم الشمل حول الاعتراض علي الحكم بشن هجمات علي منشآت الدولة.
تجدر الإشارة إلي أن رابطة الألتراس تسببت في حريق نادي الشرطة واتحاد الكرة، كما قام البعض منهم بقطع سير مترو أنور السادات وكوبري 6 أكتوبر تعبيرًا عن غضبهم من حكم المحكمة.
وفي نفس السياق نشرت رابطة الألتراس الأهلاوية عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس  بوك بيانًا هددت فيه بالقصاص من الداخلية بأيديهم وجاء في البيان: إنه بعد الحكم بالإعدام علي 21 متهمًا نصفهم من المسجلين خطر المشاركين في المذبحة تبقي القصاص من العنصر الأهم وهو العنصر المدبر والأخطر في القضية وهم رجال الداخلية ومن وراءهم المدبرين للمجزرة بجميع تفاصيلها.
وكنا نعتبر إدانتهم بشكل كامل هو السبيل الوحيد للوصول إلي رأس المجزرة ورأس الفتنة الحر الطليق ولكن بعد أحكام البراءة لأكثر من نصف المتهمين نعتبر هذا بكل وضوح «تطبيخاً» للقضية وتشويشاً علي عناصر معينة متهمة طالبنا بمحاسبتهم من قبل.
وعلي ذلك لن نقبل بالتهدئة من قبل النظام الحاكم والحامي للداخلية.
في سياق متصل قام ألتراس جرين إيجلز ببورسعيد بتحطيم الواجهة الأساسية للنادي المصري وسط حالة غضب شديدة مؤكدين أنهم فعلوا ذلك، لأن إدارة النادي بعيدة عنهم ولم تساند أبناءهم ولم يقم كامل أبو علي رئيس النادي بتكليف محامين للدفاع عن المتهمين واكتفي بالدفاع عن اللواء محسن شتا مدير عام النادي فقط وأعلنوا أن السيد متولي رحمه الله عليه كان سندًا قويًا لهم.
ومن ناحيته قال إبراهيم المصري المتحدث وأمين الرابطة ولاعب مصر الدولي السابق: من هو كامل أبو علي نحن ليس لنا رئيس اسمه كامل أبو علي ولا اعترف به نهائيًا.
في سياق متصل صرح العامري فاروق وزير الرياضة بأن الوزارة ستتحمل تكلفة ترميم وتطوير مبني اتحاد الكرة بعد ورود تقرير اللجنة الهندسية المختصة، وسيتم تجهيز مكان كمقر مؤقت للاتحاد في إستاد القاهرة، وأكد أن الدوري مازال مستمراً .. كما قرر العامري فاروق تشكيل لجنة من الإدارات المعنية بوزارة الرياضة للوقوف علي التلفيات التي سببها حريق الاتحاد المصري لكرة القدم .. وسوف يقوم بنفسه بمتابعة عمل هذه اللجنة للتأكد من سرعة الانجاز.