صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

28 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

نخطط للاستيلاء على مخازن الأسلحة لصالح الجيش الحر

2 مايو 2012

كتب : ايمن عبد المجيد




كشف أحمد الجابورى الأمين العام لحركة الوفاق الوطنى السورية والعضو المؤسس لمجلس القبائل والعشائر السورية عن خطة جديدة للمعارضة لتطوير المقاومة على الأرض وإحداث توازن فى القوة.
 

معتبرًا أن الاستراتيجية تقوم بالأساس على دعم الانشقاقات فى الجيش السورى لزيادة متطوعين بالجيش السورى الحر والعمل على الاستيلاء على مخازن الأسلحة والذخيرة.

 

وقال الجابورى: إن دعم المقاومة بالسلاح ومساندة الشعب بالعلاج والتموين أمر أصبح ضرورة والمتخاذل عنه مسىء فى حق وطنه وشعبه، مضيفًا: نحن نوفر تسليح ودعم خارجى للثوار وأعضاء الجيش الحر البالغ عددهمن الآن 50 ألفًا بمن فيهم المتطوعون من أبناء القبائل والشباب الثورى البالغ عددهم 18 ألفًا غير أن أساليب إيصال هذا الدعم نحتفظ به ونسعى لخلق آليات إضافية لإيصال المزيد لداخل سوريا.

 

وأضاف الجابورى: علمنا من خلال وثائق ان دعمًا مخابراتيًا من روسيا وإيران مكن المخابرات السورية من رصد المكالمات والاتصالات التى تجرى بين الداخل والخارج من الهواتف السورية بل والجيل الأول من هواتف الثريا الأمر الذى جعلنا نحسن التعامل مع الأمر ونستبعد تلك الأجهزة ونمد المقاومة بأجهزة حديثة لتوفير عمليات التأمين.

 

وأوضح الجابورى أن مجلس شيوخ القبائل والعشائر السورية سيعقد مؤتمره العام الأول بالقاهرة بداية من الأسبوع المقبل والذى يضم ممثلين عن 40 قبيلة وعشيرة يشكلون نسبة 55٪ من الشعب السورى بحضور ممثلين عن وزراء خارجية أمريكا وبريطانيا وروسيا والدول العربية وذلك لبحث إعادة تشكيل المجلس الوطنى الانتقالى أو التنسيق معه وقبل ذلك تشكيل هيكل المجلس حيث يشكل المكتب التنفيذى وهيئة المكتب واللجان التى تضم الشئون الخارجية وهيئة الرقابة المالية والشئون المالية والمراتبة العامة والحراك الثورى واللجنة الإعلامية.

 

وأشار إلى أنه إلى جانب تلك اللجان سيتم تشكيل مجلس حكماء يضم 40 عضواً بواقع شيخ عن كل قبيلة أو عشيرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss