الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشايخ الطرق الصوفية عقب زيارتهم لطهران: أمريكا تسعي لحرب سنية - شيعية




أكد مشايخ 12 طريقة صوفية عقب عودتهم من زيارة إيران التي استغرقت سبعة أيام أن أهل السنة في إيران لا يواجهون اضطهادا وأنهم التقوا وفدا من أهل السنة وعرب الأحواز وأكدوا أن المشاكل المعروضة ليست عقدية وإنما عرقية، وطالبوا بفتح سفارة مصرية بإيران.

وقال الشيخ علاء أبوالعزائم شيخ الطريقة الزمية أن هدفنا من زيارة إيران هو أن تندمج الشعوب الإسلامية من بينها مصر وإيران وهو هدف سام، لاسيما أن إيران تسعي لهذا في إطار خطتها للوحدة الإسلامية. وطالب بأن يكون للأزهر طائرة خاصة وتأشيرة مفتوحة لشيخ الأزهر لكل الدول الإسلامية، ولابد أن يتنقل بين الدول الإسلامية دون أذن من رئاسة الجمهورية.
وأكد الشيخ قنديل عبدالهادي من الطريقة العزمية أن الأمل المتبقي لأمريكا لحدوث حرب شيعية - سنية وكان هدف زيارة مشايخ الطرق الصوفية هو مواجهة تلك المحاولات الأمريكية، وتفويت الفرصة عليهم.
وأضاف أن قضية سب الصحابة للشيعة حرموها رسميا في إيران، وأن هناك قنوات مشبوهة بأموال أمريكية تحمل مسميات شيعية تحاول تأصيل تلك القضية لاشعال حرب سنية - شيعية.
وأوضح أن إيران بها 80 ألف مسجد منها 12 ألف مسجد سني و68 ألف مسجد شيعي، مؤكدا أن هناك مدا وهابيا عظيم للتفريق بين السنة والشيعة.