الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أقسام الشرطة تنتفض ضد أخونة الداخلية




المحافظات ـ مسعد رضوان وحسن فتحي ومحيي الهنداوي ومصطفي عرفة

شهدت الاضرابات في أقسام الشرطة علي مستوي الجمهورية   دخول ضباط وأفراد الامن بمركز شرطة  كفر سعد وبندر وقسم ثان دمياط إليه لرفضهم أخونة وزارة الداخلية ففي كفر سعد قام الضباط والامناء بتعليق لافتات «أنهم يعملون لصالح المواطن» «ويعلنون العصيان والرفض لقرارات الوزير ويطالبونه بتقديم الاستقالة.
كما دخلت جميع أقسام ومراكز الشرطة  ببني سويف، في إضراب شامل عن العمل وقاموا بإغلاق أبواب الأقسام والمؤسسات الشرطية وانضمت اليهم قوات الأمن المركزي، وانسحبت جميع الخدمات الشرطية من عمليات تأمين المباني والمنشآت الاستراتيجية (البنوك ـ محطات مياه الشرب  والكنائس ـ المباني)
 أما في المنيا فنظم أفراد وأمناء قسم المنيا مركز شرطة سمالوط، وقفتين احتجاجيتين امام مقر القسم بشارع المحطة، للمطالبة بإقالة اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية اعتراضًا علي تسييس الوزارة، وسرعة اصدار تشريع يحميهم في مواجهة العنف، وعدم الزج بهم في المعارك السياسية.
 وقام المحتجون بإغلاق ابواب القسم بالسلاسل والجنازير معلنين الاضراب عن العمل والتضامن مع زملائهم في كافة المحافظات. وأكد المحتجون أنهم لا يريدون تحقيق مصالح شخصية، و لكنهم يريدون أبسط حقوقهم في الدفاع عن انفسهم، واقتصار دورهم علي تحقيق الامن، ومكافحة الخارجين عن القانون وحماية المنشآت العامة والخاصة، مستنكرين الاعتداءات المستمرة علي زملائهم ورشقهم بالطوب والحجارة وزجاجات المولوتوف، الامر الذي يعرض حياتهم للخطر. 
 وفي الفيوم قام ضباط وأفراد وجنود مركز شرطة سنورس بتنظيم وقفة احتجاجية أمام قسم الشرطة، للمطالبة بالتسليح بما يتناسب مع الظروف الراهنة وإبعادهم عن الحياة السياسية  وفي حين واصل ضباط وأمناء وأفراد الشرطة اضرابهم داخل أقسام الشرطة وفي الادارات بالعريش وأعلنوا اعتصامهم داخل مقار الأقسام والمقار الأمنية وعدم الخروج الي الخدمات. 
أنهي ضباط وأفراد قطاع الأمن المركزي بالعريش اضرابهم عن العمل ، وعادوا الي مواقع خدماتهم الأمنية.. حيث أعلنوا انتهاء الاضراب تقديرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، واستمرارا لأداء دورهم في تحقيق الاستقرار والحفاظ علي الأمن وحماية المنشآت العامة والخاصة.