الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

برشلونة يواجه المستحيل أمام ميلان




يحتضن الليلة ملعب "كامب نو" فى اقليم كاتالونيا قمة كروية تجمع بين برشلونة الاسبانى اصحاب الارض وميلان الايطالى فى لقاء الاياب لدور الـ16 من مسابقة دورى ابطال أوروبا.
 
مباراة ليس فيها احتمالات كثيرة ولا تقبل القسمة على اثنين فبرشلونة ليس امامه أى فرصة سوى الفوز بفارق ثلاثة اهداف بعدما تعرض للخسارة بهدفين نظيفين فى لقاء الذهاب على ملعب سان سيرو معقل ميلان.
 
برشلونة تعرض فى الفترة الاخيرة لهزة كروية عنيفة بدأت مع سقوطه امام ميلان فى لقاء الذهاب ثم خسارة مرتين متتاليتين من غريمه اللدود ريال مدريد فى الكأس والدورى الاسبانيين الا انه نجح فى استعادة جزء بسيط من الثقة بعدما تغلب منذ يومين على ديبورتيفو لاكرونيا فى الدورى الاسبانى بهدفين نظيفين.
 
ويعانى البلوجرانا هذا الموسم من ازمة فى الادارة الفنية للفريق حيث رحل عنه مدربه الاسطورى بيب جوارديولا وتولى المهمة تيتو فيلانوفا الذى سرعان ما انشغل عن الفريق بظروف مرضه وترك المهمه بشكل مؤقت لمساعده خوردى رورا الذى يراه كثيرون بانه نقطة ضعف الفريق نظرا لعدم امتلاكه للقدرات الفنية العالية مثل جوارديولا او حتى فيلانوفا.
 
من جانبه اعترف رورا بصعوبة المباراة لكنه فى الوقت قال ان تعويض فارق الهدفين مع ميلان امر ليس مستحيلا ويمكن لبرشلونة احراز هدفين او ثلاثه فى مرمى ميلانو.
 
وسيعول رورا كثيرا على نجمه الارجنتينى ليونيل ميسى والذى مر مؤخرا بفترة هى الاسوأ فى حياته الكروية وتدهور مستواه بشكل لافت.. ومن خلف ميسى سيكون هناك المهارى اندريس انيستا وصانع الالعاب تشافى هيرنانديز الذى تعافى مؤخرا من الاصابة بالاضافة الى سيسك فابريجاس وسيرجيو بوسكيتس.
 
على الجانب المقابل يخوض ميلان المباراة بمعنويات عالية لاسيما وانه المرشح الاوفر حظا للعوبر الى دور الثمانية.
 
وسيلعب ميلان على ثلاث فرص اولها تحقيق الفوز وثانيها التعادل باى نتيجة وثالثها الخسارة بفارق هدف او هدفين غير نظيفين.
 
ويعتمد ميلان على توليفة متجانسة من اللاعبين اصحاب المهارات والخبرات امثال امبروزينى وميكسيس وسولى على مونتارى وبرنس بواتينج وستيفان شعراوى.
 
وسيفتقد الفريق لجهود نجمه الابرز والمنضم حديثا ماريو بالوتيللى نظرا لان قواعد الاتحاد الاوروبى تحرمه من اللعب لفريقين فى موسم واحد بدورى الابطال حيث بدأ البطولة مع فريقه السابق مانشستر سيتى قبل ان ينتقل للميلان.
 
ومن المتوقع ان يلعب ميلان اللقاء بتحفظ دفاعى مع تأمين منطقة الوسط لغلق المساحات امام لاعبى برشلونة.