السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين تعد قائمة سوداء بأسماء الشركات المتخاذلة فى توريد السلع





 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إعداد قائمة سوداء باسماء الشركات المتعاقدة مع الوزارة والتى لا تلتزم بالمواعيد المحددة لتوريد السلع التموينية.وأكد الدكتور باسم عودة وزير التموين أنه فور الانتهاء من حصر هذه الشركات سيتم قطع التعامل معها نهائيًا، لافتًا إلى أن الوزارة لن تتعاقد إلا مع الشركات التى تحترم الشعب المصرى وتحرص على توفير السلع فى موعدها المحدد.

 

وفى السياق ذاته عقد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعًا مع مديرى مديريات التموين والتجارة الداخلية بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية بقصر العينى بحضور عدد من قيادات الوزارة لبحث ومتابعة تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظات مصر جميعًا.

 

وقد أوضح الوزير أن تطبيق المنظومة الجديدة يسير بشكل جيد، حيث تم تطبيقها فى عدد كبير من المحافظات، تأتى فى طليعة المحافظات فى التطبيق محافظة بورسعيد بالكامل ثم كفر الشيخ ثم لحقت بهما محافظة المنيا والقليوبية والدقهلية والبحيرة والغربية والجيزة وسوهاج والمنوفية.

 

كما استعرض الوزير مع مديرى المديريات خطط باقى المحافظات التى أوشكت على تطبيق المنظومة الجديدة، حيث تدخل المنظومة حيز التنفيذ فى محافظة الأقصر يوم 20 مارس ثم تلحق بها محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والإسماعيلية بحلول الأول من إبريل المقبل.

 

كما أشار الوزير إلى توقيع 400 مخبز بلدى بمحافظة القاهرة على العقد الجديد.. وأكد الوزير أن التلويح بالاعتصام والإضراب هو أمر يهدد قوت الغلابة من  الشعب المصرى الذى يعتمد فى غذائه اليومى على رغيف الخبز.

 

وشدد الوزير على ضرورة إنتاج المطاحن لدقيق مطابق للمواصفات المطلوبة وأن الوزارة لن تسمح بأى تلاعب فى الدقيق المنتج وأنه سوف تكون هناك إجراءات حاسمة ضد المطاحن المنتجة دقيق مخالف للمواصفات القياسية.

 

كما أكد الوزير تحسين الأوضاع المالية لمفتشى التموين وأنه تمت مخاطبة وزارة المالية لإدارج اعتمادات لصرف مكافأة مستمرة لمفتشى التموين فى كل مراكز المحافظات التى دخلت فيها منظومة الخبز الجديدة وكذلك الإداريين بمديريات التموين.. وأعلن الوزير أنه خلال عام سيتحقق انجاز  هو أن يكون كل القمح المصرى فى صوامع أسمنتية، متوقعًا إنشاء 150 صومعة قبل موسم توريد القمح لعام 2014.