السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قريباً مزايدة عالمية لإدارة وتشغيل معهد تدريب وردان





 
 
 
 
أكد الدكتور حاتم عبداللطيف  وزير النقل أن الوزارة بصدد طرح مزايدة على المستويين المحلى والعالمى قريباً للشركات الرائدة فى مجال التدريب لإدارة وتشغيل معهد تدريب وردان . أكد وزير النقل أن التدريب هو أهم عناصر الأمن والسلامة ودرء المخاطر ويأتى هذا فى إطار حرص وزارة النقل للنهوض  بالسكة الحديد.
حيث قامت الوزارة بمشروع تطوير وتحديث معهد تدريب الهيئة القومية لسكك حديد مصر بوردان بتكلفة إجمالية 232 مليون جنيه ويتكون المشروع من أربع مناطق رئيسية هى منطقة المبانى التعليمية والإدارية ، منطقة المبانى السكنية، منطقة المبانى الخدمية والمسجد، ومنطقة المبانى الترفيهية والرياضية. وأشار عبد اللطيف إلى أن رسالة المعهد هى نشر وزيادة وتطوير المعرفة والمهارات والكفاءات المتنوعة فى مجالات وتخصصات السكة الحديد بهدف النهوض بجميع عمليات التشغيل والصيانة والإدارة فى هذه المجالات وذلك لتطوير صناعة السكة الحديد من خلال برامج مخصصة للتدريب التقنى والتعليم والمشاركة، وأيضاً من أجل نقل التكنولوجيا بين البلدان العربية والأجنبية وإقامة مستوى عال للتكنولوجيا يساعد على الارتقاء بالمستوى العلمى والتقنى وذلك من خلال مركز للأبحاث العلمية لصناعة النقل والسكة الحديد.
من جانبه أوضح الدكتور محمد العجرودى مستشار الوزارة لإدارة المشروعات أن السكة الحديد تستفيد من إمكانات المعهد وكذلك جميع قطاعات النقل، حيث يمكن الاستفادة من الإمكانات الهائلة والمعدات التى يمتلكها المعهد والمتمثلة فى إعداد الكوادر الفنية اللازمة وتنمية منظومة الأمن والسلامة التى لا غنى عنها. وأشار العجرودى إلى أن المعهد يمثل مركزاً إقليمياً للتدريب يستطيع من خلاله أن يخدم احتياجات قطاع النقل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالإضافة إلى كونه مركزاً متكاملاً لجميع أنشطة التدريب بما يملكه من إمكانات متمثلة  فى منشآت رياضية وترفيهية وفندقية تمكنه بشكل كبير من استيعاب نشاطات متعددة  .