الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب: نطالب الأوقاف برد 150ألف فدان للأزهر




 
 
 
افتتح شيخ الأزهر د. أحمد الطيب أمس مؤتمر «الرؤية المستقبلية للأزهر الشريف»، حيث أعلن خلاله بداية خطة إصلاح الأزهر الشريف وتشمل تطوير مناهجه، وتحديد المطالب المحققة لهذا الاصلاح.
 
خلال كلمته طالب شيخ الأزهر بعودة الأوقاف للأزهر الشريف ، وقال: «إن هناك العديد من العقبات لعودة تلك الأوقاف، وانه ما زال للأزهر لدي الاصلاح الزراعي 150 ألف فدان يجب أن تعاد للأزهر كما أعيدت أوقاف مماثلة لأصحابها ، كما يجب علي المسئولين أن يسارعوا في المساواة الكاملة بين طلاب جامعة الأزهر والطلاب في الجامعات الأخري». وأكد شيخ الأزهر أن الخريج الأزهري لم يعد كما كان من قبل في المستوي العلمي ، ولذلك فالمجلس الأعلي للأزهر قرر إعادة النظر في المناهج الأزهرية ولذلك تقرر إنشاء شعبة إسلامية في المرحلة الثانوية إلي جانب الشعبتين «الأدبي» و«العلمي»، حتي تعود المناهج الأزهرية تدريجيا إلي ما كانت عليه من قبل، وحتي تقل الشكوي من نوعية الخريج ومستواه .
 
أضاف: إن الأزهر بالتعديلات التي ادخلها علي قانونه يريد تحقيق الاستقلال المادي للأزهر ، وإعادة الهيئات التي تمكن الأزهر من ممارسة علمه الدعوي والعلمي ، وأكد أنه ستتم زيادة التنسيق ودعم الخطاب الديني ، وحماية الدعاة من التدخل في عملهم