السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل تطالب مرسي بمساعدتها في مواجهة الجراد




ألقت قوات الأمن المصرية في طابا القبض علي مواطن إسرائيلي حاول التسلل من إيلات إلي طابا مخترقا الحدود، وأوضحت أن المتهم أحد سكان مدينة تل أبيب، وتم إلقاء القبض عليه ولم يعثر معه علي جواز سفر أو أي وثائق لإثبات هويته.

وأضحت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن المتهم اعترف خلال التحقيقات الأولية معه أنه اخترق الحدود لزيارة قبر الحاخام اليهودي «أبو حصيرة» في مدينة دمنهور، وأنه كان يعتزم بعدها السفر للمغرب، وتم تحويله للنيابة لتولي التحقيق معه.
وفي سياق آخر أفادت القناة العاشرة من التليفزيون الإسرائيلي أن «شموليك ريفمان»، رئيس مجلس مستوطنات «رامات النقب»، بعث برسالة للرئيس المصري «محمد مرسي» طالبه بالسماح لطائرات رش المبيدات الإسرائيلية بالتحليق علي المناطق الحدودية في سيناء في محاولة لمنع وصول المزيد من أسراب الجراد لإسرائيل، في أعقاب مهاجمة الجراد للمستوطنات الإسرائيلية علي الحدود ووصولها لقلب إسرائيل وصولا لحيفا.
وأوضحت القناة الإسرائيلية أن الرسالة الموجهة للرئيس المصري كتبت باللغة العربية، وتم إرسالها عن طريق السفارة المصرية في تل أبيب، وأضافت أن «فريمان» وجه رسالة أخري لرئيس الحكومة الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» من أجل التعاون مع مصر في هذا الشأن.