الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تستضيف أكبر معرض «للفرنشايز» فى الشرق الأوسط اليوم




تستضيف مصر اليوم أكبر معرض للفرنشايز فى الشرق الأوسط، وذلك بحضور 55 عارضا من 8 دول أجنبية، وذلك للتعرف على الاستثمارات المختلفة فى هذا المجال.
 
 حيث أكد طارق توفيق رئيس الجمعية المصرية لتنمية الأعمال باستخدام الخبرة العالمية «إفدا» أنه رغم الظروف الاستثنائية التى تمر بها مصر والمنطقة إلا أن العديد من الشركات الكبرى العاملة فى العديد من المجالات سواء الغذائية أو الملابس أو الأدوات الكهربائية أو المصنوعات الجلدية قررت المشاركة فى هذا المعرض وذلك للتعرف على هذا القطاع فى مصر بجانب القاء الضوء على التسهيلات المتاحة فى السوق المصرية مما يعطى الاقتصاد الوطنى دفعة فى هذا الوقت الحرج.
 
 وأضاف توفيق أن هناك تنوعا فى الأنشطة المشاركة بالمعرض من مطاعم وسلاسل الوجبات السريعة وكافيهات وموردين وأغذية وملابس والمصنوعات الجلدية.
 
 ويذكر أن حجم استثمارات الشركات العاملة بنظام الفرنشايز يقدر بـ40 مليار جنيه وحجم مبيعات 9 مليارات سنويا.
 
 وأن هناك ما يزيد على 310 شركات عاملة بهذا النظام فى مصر ويقدر عدد العاملين فى مجال الفرنشايز فى مصر 45 ألف عامل بصورة مباشرة.
 
 ويذكر أن مصر أحد أهم الدول فى الشرق الأوسط العاملة بهذا النظام وذلك نظرا لوجود أيد عاملة مدربة فى هذا المجال وأن هناك العديد من الشركات العاملة فى نظام التصنيع الغذائى اتجهت قبل الثورة للعمل بنظام الفرنشايز فى مصر إلا أن القليل منها عزف عن الاستثمارات فى هذا المجال نظرا للظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد.