السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أموال الخليج تضع مانشستر سيتي علي قمة الدوري الإنجليزي




 
 
 
قاد البلجيكي فينسنت كومباني فريقه مانشستر سيتي للفوز علي جاره يونايتد بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب الأول في إطار المرحلة السادسة والثلاثين للدوري الانجليزي الممتاز.
واحرز كومباني هدف الفوز في نهاية الشوط الأول بعدما ارتقي أعلي من جميع اللاعبين وقابل بضربة رأسية قوية كرة عرضية من ركلة ركنية لعبها بإتقان دافيد سيلفا لتسكن الكرة شباك الحارس دي خيا.
وبهذا الفوز أزاح سيتي الملقب ب»السيتزن» جاره عن صدارة البطولة الأغلي في الكرة الانجليزية، فقد ارتفع رصيده إلي 83 نقطة متساويا في النقاط مع يونايتد لكن فارق الأهداف لصالح سيتي الذي يتقدم بواقع ثمانية اهداف عن جاره قبل مرحلتين فقط من نهاية البطولة.
ويبدو ان الاموال الضخمة التي انفقها الخليجيون لتدعيم سيتي بصفقات سوبر قد جاءت بثمارها خاصة بعد ان اصبح النادي علي اعتاب التتويج بالبريميرليج.
وقدم سيتي بقيادة مدربه الإيطالي روبرتو مانشيني إحدي أفضل مبارياتهم هذا الموسم، ولعب منذ البداية كرة هجومية بفضل نجومه مثل سمير نصري وسيرجيو أجويرو و كارلوس تيفيز ودفيد سيلفا.
في المقابل مال أداء المدرب أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد في البداية للتأمين الدفاعي مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة باستغلال سرعة واين روني وانطلاقات ناني وإيفرا.
وفي الشوط الثاني هاجم مانشستر يونايتد بقوة لكن دفاع سيتي والحارس هارت نجحوا في الحفاظ علي نظافة شباكهم.
وعقب المباراة عاني فيرجسون من حالة هياج عصبي وظهر عليه الاحباط مؤكدا ان كرة القدم غير عادلة ملوحا الي ان الحكم تأثر بكثرة اعتراضات مانشيني وهو ما انعكس بالسلب علي يونايتد.
وكانت المباراة قد شهدت مشادة بين فيرجسون ومانشيني بعد تدخل قوي من جانب نيجيل دي يونج علي داني ويلبيك واضطر الحكم الرابع للتدخل لإبعاد المدرب الإيطالي بعد أن بدأت تصدر منه إيماءات توحي لفيرجسون بأنه يتحدث بدون داع.