الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 محاور للقضاء على مشكلة القمامة بالإسكندرية




اكد الدكتور حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية أن القضاء على مشكلة القمامة بمدينة الإسكندرية يعتمد على تحقيق أربعة محاور أساسية، مشيرا إلى أن الإسكندرية ستكون من أنظف المدن فى العالم قريبا.

وقال «البرنس»: إن الحلول المطروحة لكل منها مميزات وعيوب، لافتاً إلى أن المحور الأول يتمثل فى توفير المبلغ المالى للشركة شهريا من خلال تحصيل أموال المحافظة ممن لا يدفعونها.
 وأكد الثقة فى رجال الأمن للمساعدة فى تنفيذ الإجراءات القانونية الحازمة ضد الممتنعين عن الدفع ومنع أعمال البلطجة ضد موظفى المحافظة الذين يقومون بتنفيذ القانون من خلال عملهم.
 ونوه إلى أن المحور الثانى يرتكز على إلغاء عقد الشركة وتقسيم الإسكندرية لأربعة قطاعات أو أكثر واستخدام شركات متعددة بشرط الجمع من المنازل والمحور الثالث هو تفعيل دور الشركات الصغيرة والجمعيات الأهلية للجمع من المنازل لمنع الفرازين من العمل فى الشارع وإجبارهم على ممارسة عملهم فى أماكن معدة لذلك.
وأشار «البرنس» إلى أن المحور الرابع يتلخص فى التوسع فى عمل خطوط فرز آلى ونصف آلى لتدوير القمامة والاستفادة من الورق والزجاج والحديد والبلاستيك والأسمدة ثم الوقود الحيوى وغاز الميثان وإنتاج الكهرباء من القمامة بشرط تعاون جميع فئات المجتمع لإنجاح منظومة الجمع من المنازل وليس بعد وجود أكوام فى الشوارع