الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غداً.. المنتخب يعلن قائمة الاستعداد لزيمبابوى





يعلن غدًا - الخميس - بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم أسماء اللاعبين المختارين لمباراة زيمبابوى الرسمية بالجولة الثالثة بالمجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم والتى ستقام 26 مارس الجارى باستاد برج العرب بالإسكندرية ومن المقرر أن يبدأ المعسكر يوم 18 مارس الجارى انتظارًا لعودة لاعبى النادى الأهلى  فى كينيا حيث يلعبون مع توسكر الكينى من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى ويتراوح عدد اللاعبين المنضمين كما يقول زكى عبدالفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب من 23 إلى 25 لاعبا والذى أضاف أنه ليس صحيحًا أن اختيار الـ12 محترفًا هو نهائى وإنما هو إجراء روتينى يتم وفق لوائح الاتحاد الدولى والتى تنص على ضرورة إبلاغ أندية اللاعبين المحترفين قبل موعد مباريات منتخب بلادهم بأسبوعين وهو ما حدث وبعد ذلك نختار من هؤلاء الـ12 وفق ما يراه الجهاز الفنى واللاعبون الذين تمت مخاطبة أنديتهم هم أحمد المحمدى وأحمد فتحى ومحمد ناجى «جدو» هال سيتى الإنجليزى ومحمد صلاح ومحمد الننى «بازل» السويسرى وأحمد سعيد «أوكا» وعاشور التقى «ليرس البلجيكى» وحسنى عبدربه «النصر السعودى» وأحمد تمساح «ظفار العمانى» وأحمد حسن «كوكا ريو اوفى» البرتغالى وآدم العبد «برايتون الإنجليزى» ومحمد أبو تريكة «بنى ياس الإماراتى» وعن سبب اختيار أحمد فتحى بالرغم إنه لا يلعب مع فريقه قال زكى عبدالفتاح أن فتحى يلعب مع الفريق الاحتياطى فى اليوم التالى للمباريات ونقوم بمراقبته من خلال بعض الأشخاص..
 
وبذلك تأكد بشكل نهائى استبعاد عصام الحضرى حارس المرمى وخروجه من حسابات برادلى كما انفردت «روزاليوسف» عقب مباراة تشيلى الودية مباشرة.. وأكد مدرب الحراس على انضمام عبدالواحد السيد حارس الزمالك بجانب شريف إكرامى حارس الأهلى.. وأن محمد صبحى «الإسماعيلى» موجود ضمن حسابات الجهاز الفنى مع أحمد الشناوى والهانى سليمان ومحمد عبدالمنصف..
 
ومن المنتظر أن يتوجه الفريق إلى الإسكندرية يوم 19 أو 20 على أقصى تقدير لا سيما أن المنتخب سيلعب مباراة ودية مع سوزيلاند يوم 22 مارس.. وبالنسبة لمكان عقد الجهاز الفنى بعد حرق اتحاد الكرة قال مدرب الحراس أحيانًا فى الفندق الذى يقيم به المدير الفنى أو أى مكان آخر وأضاف أن بوب برادلى حزين جدًا لما حدث فى اتحاد الكرة واعتبره يومًا سيئًا وأنها من أكثر الأشياء التى ضايقته فى مصر منذ حضوره إليها وقال برادلى أنه لا يعرف لماذا فعل هؤلاء ذلك المؤكد أن الذين حرقوا الجبلاية ليسوا مصريين! لأنهم لو يعلمون قيمة هذا المكان وتاريخه ما فعلوا ذلك.. ثم ما ذنب اتحاد الكرة حتى يتم حرقه وما علاقته بما حدث فى بورسعيد ويقول زكى إنه كان يجب أن يتم القبض عليهم ولابد من وجود قانون يحمى الناس والمنشآت العامة.. وبصرف النظر فنحن كجهاز فنى ولاعبين نركز فقط فى مباراة زيمبابوى.