السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة: الانتهاء من تحرير الدقيق بـ 15 محافظة





 
أعلن الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية عن تطبيق تحرير الدقيق فى محافظة الشرقية اليوم.. لافتا إلى أن الوزارة وضعت خطة لتحرير الدقيق والتى تهدف إلى تطبيق المشروع فى 15 محافظة فى 15 مارس الجارى.

 

وقال الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية: إن تطبيق منظومة الخبز الجديدة مستمر فى العديد من المحافظات وأن المنظومة ستدخل حيز التنفيذ فى محافظة الأقصر يوم 20 من شهر مارس الجاري، ثم محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء والإسماعليلية اعتبارا من أول شهر إبريل المقبل، وأشار الوزير إلى أن تلويح أصحاب المخابز بالاعتصام والإضراب يهدد قوت الغلابة الذين يعتمدون فى غذائهم اليومى على رغيف الخبز.

 

وبالنسبة لشكوى عدد من أصحاب المخابز من نقص السولار أكدت وزارة التموين أن المخابز البلدية لها الأولوية فى الحصول على السولار من محطات الوقود نظرا لأهمية عملها فى توفير الخبز المدعم للمواطنين، حيث يحصل كل صاحب مخبز على خطاب من مديرية التموين التابع لها الذى يفيد بضرورة حصوله على كمية من السولار من محطات الوقود وذلك وفقا لعدد أجولة الدقيق الخاصة بكل مخبز. وفى السياق ذاته عرض الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية فى اجتماع مجلس الوزراء أمس تقريرا عن مخزون السلع التموينية المدعمة وكذلك آخر تطورات أزمة السولار التى تشهدها حاليا العديد من المناطق بسبب العجز الكبير فى الكميات الواردة بمحطات الوقود إضافة إلى تلاعب البعض فى الكميات وتهريبها إلى السوق السوداء.