الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجماعة الإسلامية : التأهيل البدنى شرط الالتحاق باللجان الشعبية





 
 
 
 
 
 قال خالد الشريف – المتحدث باسم حزب البناء والتنمية  الذراع السياسية للجماعة الاسلامية « نريد أن تفضح هذه اللجان الشعبية ممولى العنف والمحرضين عليه» مضيفا» هناك قوى سياسية لها أغراض فى أن تمتد رقعة العنف وإسقاط الدولة، ليس مصلحة للوطن، وإنما كراهية فى مرسى والإخوان».
ودافع الشريف عن دعوة الحزب بإنشاء لجان شعبية لحماية المنشآت العامة، مشيرا إلى أنها لن تكون بديلا عن الشرطة، وإنما ستساعد وزارة الداخلية فى حماية الممتلكات، معتبرا أنها ستفضح ممولى العنف والمحرضين عليه.
وقال الشريف – ان  «العنف يتفجر فى معظم أنحاء مصر، وهذا العنف لا يحفظ فيه عرض ولا نفس، من حقنا جميعا أن نفزع ونحن جزء من المجتمع، من حقنا أن نسعى لحل هذه الأزمة، ومن واجبنا أن نطرح الرؤية بضرورة إصلاح وزارة الداخلية، وإعادة الثقة المفقودة بين المواطن ورجل الشرطة.
وأضاف: «اللجان الشعبية تم اقتراحها فى حلقة نقاشية ترأسها الشيخ عبود الزمر وحضرها خبراء أمنيون، واقترحنا أن تكون اللجان هيئة تابعة لوزارة الداخلية، تشرف عليها الوزارة، ويشارك فى الإشراف ضباط قدامى من الأمن والجيش، ويشارك فيها المواطنون من جميع الاتجاهات، والمناطق، وهذه اللجان لا تستخدم سلاحا، وإنما تكون عونا للشرطة».
وأشار الشريف إلى أن الهدف الأول والأخير هو أن يتم استنفار طاقات الشعب المصرى، لكى يكون إيجابيا تجاه الجرائم التى تحدث، وعن مواصفات الذين سيشاركون فى هذه اللجان قال: «من يريد التقدم، لابد أن يكون مؤهلا بدنيا، وحسن السير والسلوك، ويكون من أهل الحى»