السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صناع الخير» تخفف الآم أطفال أبوالريش




تقيم حملة «صناع الخير»، غدا الجمعة، حفلا للاطفال المصابين بمرض السرطان في مستشفي ابوالريش، بهدف تحسين حالة الاطفال المرضي نفسيا ومعنويا والمساهمة في رفع وتخفيف الالام التي يعانون جراء المرض، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وقالت د.علا طه، المسئول الاعلامي للحملة: «الهدف من الحفل رفع المعاناة عن كل طفل مريض ومحاولة اسعاده لان 70 % من شفاء يتوقف علي العامل النفسي لمريض السرطان، الي جانب القيام بتوعية الاطفال بطرق بسيطة للوقاية من الاصابة من امراض اخري عن طريق التثقيف الغذائي للوصول لغذاء صحي امن خال من مسببات الامراض».
واشارت «طه» الي ان الحفل سيشهد عدد من الفاعليات تهدف اسعاد اطفال المستشفي ابرزها،  DJ للاطفال، وفقرة الأراجوز وفقرة مابيتشو وعرائس ماريونت وفوازير ولعبة الكراسي وغيرها من الفقرات المفرحة.
واكدت «طه» ان الاحتفال هو جزء من انشطة خيرية متعددة لحملة «صناع الخير» والتي تهدف في المقام الاول الي تخفيف المعاناة عن المسنين والمرضي والايتام وتوعيه وتثقيف الطلبة بالمدارس والجامعات في مختلف المجالات، اضافة الي توعية الاخرين بمسؤليتهم الاجتماعية، وتأمين الاحتياجات الاساسية للايتام والفقراء، والوصول الي المرضي والمحتاجين ورفع المعاناة عنه.
يذكر ان «صناع الخير» مكونة من عدد من الشباب يشعر بواجبه نحو المجتمع بدأت عملها منذ يناير 2010.