الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المعداوي: تطوير منظومة الطيران المدني خلال العقد المقبل




شدد المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني علي قيامه خلال الوقت الراهن بوضع خطة شاملة لتطوير منظومة الطيران  في مصر خلال العقد المقبل.

وقال: إن  الوزارة انتهت  من إجراء الدراسات الخاصة لإقامة  مدينة استثمارية في محيط مطار القاهرة «إيربورت سيتي» علي مساحة هائلة تصل إلي 10 ملايين متر مربع والتي يجري استعراضها عالمياً للمرة الأولي  خلال مشاركة  مصر في فعاليات مؤتمر ومعرض  «مدن المطارات العالمي»، الذي يقام في مدينة جوهانسبرج  بجنوب إفريقيا علي مدار 3 أيام تبدأ في الرابع والعشرين  من شهر إبريل المقبل.  
أكد المعداوي لـ «روز اليوسف » أن المشروع يهدف إلي استثمار الأراضي الواقعة في نطاق مطار القاهرة الدولي والبالغة مساحتها 10 ملايين متر مربع.
وتابع الأراضي الواقعة في نطاق مطار القاهرة تتسع لاستثمارات بقيمة 10 مليارات جنيه تعادل نحو 1.5 مليار دولار، وتوفر 100 ألف فرصة عمل (30 ألف فرصة عمل مباشرة و70 ألف غير مباشرة)، كما تتنوع أنشطتها الاستثمارية بين مشروعات للشحن واللوجستيات، والصناعات المغذية لحركة الطيران، والفنادق، وغيرها من الصناعات والخدمات المرتبطة بحركة الركاب الترانزيت.
قال الوزير: إن مشروع «Airport «City  بمطار القاهرة الدولي يؤدي إلي تحويل  المطار  لمنطقة دولية متكاملة الخدمات في مصر والعالم أجمع، مشدداً علي أنه مشروع قومي وطني بالدرجة الأولي للفوائد الضخمة التي يحققها  لمصر.
 وكشف عن قيام الوزارة حالياً بدراسة إنشاء شركة وطنية للطيران منخفضة التكاليف نتيجة للإقبال المتزايد للسفر عبر رحلاته ذات الأسعار  المنخفضة.