الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أناقة الخمسينيات تعود مع ربيع 2013




 
أعادت إحدى الماركات العالمية المميزة موضة الخمسينيات من جديد حيث جمعت بين اللوك الكلاسيكى والكاجوال، كما تتنوع بين أزياء السيدات وأزياء المراهقين التى تأتى على أحدث صيحات الموضة.
 
 البنطلون الجينز «المقطع» يعتبر من أحدث الصيحات الجريئة والكاجوال هذا الموسم، وتمت إضافته إلى لوك كلاسيكي، فظهرت الإطلالة أنيقة وحيوية وتناسب مناسبات كثيرة، تم تنسيق بلوزة من الحرير الأبيض وبليزر من الصوف الخفيف باللون الرمادي، مع حقيبة «كلاتش» باللون الهافان وحذاء ذى كعب عال باللون الأسود وقفازات يد باللون الأسود.
 
كما يعتمد ربيع 2013 على كسر كافة القواعد الجامدة المعروفة عن الموضه والتمرد على مظهرك التقليدى وذلك من خلال الموضات التى اصبحت متاحة ومقبولة فعلى سبيل المثل : 
 
1 – ارتداء المنقوش مع المنقوش
 
ارتداء المنقوش مع المنقوش كان من الأمور المرفوضة تماما والخارجة عن أصول الذوق السليم والستايل الجذاب فى الماضي، لكنه أصبح أمرا شائعا الآن ولا غبار عليه، ولا ينقص من أناقتك شيئا. فقط حاولى اختيار نقوش للبلوزة مختلفة فى حجمها عن نقوش البنطلون على أن يجمع لون ما بين القطعتين كاللون الأبيض مثلا .
 
2 – ارتداء طاقم كامل من نفس اللون السادة
 
على عكس الاعتقاد الشائع بأن ارتداء قطعتين من نفس اللون الخالى من أى نقوش، وبنفس الدرجة أمر غير لائق من ناحية قواعد الموضة، أصبح هذا الأمر منتشرا فى الفترة الأخيرة، ويمنحك مظهرا جذابا. كل ما عليك هو إضافة بعض اللمسات البسيطة للوك الخاص بك، كاختيار البلوزة باللون السماوى بأكمام من الجبير بنفس اللون، وارتدائها مع بنطلون سماوى أيضا، ثم اختارى قرطا كبيرا تتداخل فيه درجات مختلفة من اللون الأزرق، وفى النهاية اكسرى سيادة اللون الواحد بحذاء مختلف فى لونه، وليكن باللون الروز مثلا.
 
3 – اختيار حقيبة لا تتناسب مع الملابس والحذاء
 
أصبح هناك نوع من الملل من قواعد الموضة الجامدة التى تفرض على النساء أن تكون كل قطع ملابسهن وإكسسواراتهن متناسقة فى تصميماتها وألوانها مع بعضها البعض، لذا لجأت بيوت الأزياء فى الفترة الأخيرة للترويج لفكرة اصطحاب حقيبة يد لا تتوافق فى لونها وتصميمها مع الملابس أو الحذاء.
 
4 – الأسود مع البنى بدرجاته
 
أصبح الآن جائزا ولائقا أن تمزجى فى ملابسك بين اللون الأسود ودرجات البنى المختلفة من البنى الصريح مرورا بالبيج واللون الكاكاوى والسكرى وغيرها، فالتناقض بين الأسود ودرجات البنى يضفى على مظهرك نوعا من التجديد والجاذبية. امزجى كذلك بين الخامات، فاختارى مثلا الصوف والجلد فى ملابسك والجلد فى حذائك.
 
5 – اللون الأزرق الداكن مع الأسود
 
بعد أن أصبح ممكنا الجمع بين اللونين الأسود والبني، انطبقت القاعدة المتمردة نفسها على الأسود والأزرق الداكن. والقاعدة الذهبية للحصول على مظهر رائع هى المزج بين درجات مختلفة للونين فى مظهرك، ولا مانع من وجود نقوش أيضا فى بعض القطع، ثم يأتى الحذاء باللون نفسه ونعل رمادى اللون، وفى النهاية هناك الحقيبة الصغيرة باللون الأسود المنقوش بالأبيض.