السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرياضة البدنية




كثيراً ما تحدثت حول البحث عن الطريقة العملية المجدية للوصول إلى تحسين حال المرأة المصرية والترفيه عنها وتوجيهها إلى أن تبدأ مشروعها بممارسة الرياضة البدنية أولاً قبل الخوض فى الحياة الاجتماعية ودراسة الفنون و الآداب .
 
الجمع بين الرياضة الفكرية والرياضة البدنية امر واجب. لقد شجعت عدداً من الفتيات على السفر إلى أوربا كى تعود الطالبات حاملات إلى الوطن عناصر الثقافة الغربية ومثلها العليا فى الحياة الاجتماعية.
 
كنت ما ازال افكر فى النظرة التى تقابل بها المصرية كلما سافرت إلى أوروبا إن القوم هناك يسخرون من ذلك الحجاب الذى يغطى وجوه المصريات حتى إنهم كانوا يشككون فى مصريتهن وفى ذلك المؤتمر الأخير بالذات كانت مندوبات الدول المختلفة ينكرن على مصريتى ولا يكدن يعترفن إلا بمصرية واحدة كانت تصر على حضور تلك المؤتمرات محجبة لا تكشف شيئاً من وجهها وهى السيدة « نبوية موسى»
 
ورفعنا النقاب أنا وسكرتيرتى «سيزا نبراوى» وقرأنا الفاتحة ثم خطونا على سلم الباخرة مكشوفتى الوجه وتلفتنا لنرى تأثير الوجه الذى يبدو سافراً لأول مرة بين الجموع فلم نجد له تأثيراً أبداً لأن كل الناس كانوا متوجهين نحو «سعد» متشوقين إلى طلعته.