الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منطقة صناعية مصرية بجوبا على مساحة 2 مليون متر







 
 
 
 
عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء والدكتور رياك نشار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان جلسة مباحثات ثنائية مغلقة أمس بمقر رئاسة الوزراء بجوبا فور وصول الدكتور قنديل تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى السياسى والاقتصادى.
امتدت المباحثات بين الجانبين لتشمل أعضاء وفدين البلدين، حيث تم بحث أوجه التعاون الثنائى المشترك فى المجالات المختلفة والعمل على إزالة أى عوائق قد تقف فى طريق دفع وانطلاق ذلك التعاون.
وركزت المباحثات على سبل التعاون فى مجالات الزراعة والرى والتعدين والصناعة والثقافة ونقل الخبرات المصرية لجنوب السودان فى المجالات المختلفة التى تحتاجها جمهورية جنوب السودان الوليدة.
حضر المباحثات من الجانب المصرى وزراء الخارجية محمد كامل عمرو والصناعة حاتم صالح والزراعة صلاح محمد عبدالمؤمن والموارد المائية والرى محمد بهاء.
وأعلن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، عن اعتزام مصر وجنوب السودان إنشاء منطقة اقتصادية صناعية مصرية على مساحة مليون متر مربع بالقرب من مطار جوبا الدولى تهتم بالتصنيع الزراعى فى المقام الأول.
وقال قنديل للصحفيين، على هامش زيارته لجوبا، إننا سنقدم المساعدة اللوجستية لإقامة هذه المنطقة لجذب رجال الأعمال المصريين والجنوبيين أيضاً للمساهمة بمشروعات بتلك المنطقة التى يمكن لها أن توجه جزءًا كبيرًا من إنتاجها لمصر ودول المنطقة.
قال رئيس الوزراء: «إننا نمد يدنا من أجل دعم التنمية والإنشاء بهذا البلد الشقيق»، مشيرًا إلى أن الزيارة المرتقبة للرئيس سيلفا كير بناء على دعوة الرئيس محمد مرسى له، ستعمل على استكمال وتفعيل جهود التعاون المشترك».