الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«السيسى» يبتكر طريقة جديدة للإعلان عن التحاق خريجى الكليات المدنية بالجيش




قام الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع بالتواصل مع شباب جامعات كليات الطب فى إطار خطته لبناء جديد للجيش المصرى وحرص السيسى أن يكون الإعلان عن قبول ضباط جدد للانخراط فى صفوف القوات المسلحة من التخصصات التى يحتاجها الجيش من خريجى الكليات المدنية وليس بإعلان عن شروط ومزايا مادية ومهنية.. وبدأ «السيسى» ذلك أمس مع خريجى وطلاب كليات الطب بإقامة مؤتمر تحت رعايته بعنوان «كيف تختار التخصص؟» وهو الأول من نوعه فى مصر وسيكون سنويًا بالمجمع الطبى العسكرى.
وقال «السيسى»: أريد أن يكون الالتحاق بالجيش بوازع وطنى وسوف نقدم لكم وسائل للاختيار من خلال عرض للمميزات التى تمكن الشباب من الجنسين الحصول عليها والتى لا تعد مادية وتأهيلية فقط ولكن تسبقهم الميزة الكبيرة وهو أن تكونوا جزءًا من جيش وطنى شريف كان دائمًا عند حسن الظن وسيظل دائمًا كذلك».
وأوضح السيسى أن هناك ضرورة لبث غريزة الانتماء لدى الشباب للالتحاق بالجيش المصرى من منطلق إيمانهم بأن جيش يفخرون به من حيث إعداده وتأهيله وتدريبه بصفة مستمرة خاصة بعد ثورة يناير.
وأضاف السيسى متوجهًا لخريجى كليات الطب والذين استضافهم بالمؤتمر أن التأهيل سيكون عالى المستوى حتى العالمية ليواكب خريج الجامعة المصرية مثيله فى الدول المتقدمة.. وفى هذه المرحلة نؤدي للحصول على الأفضل لأن جيش مصر «لما يقول حأعمل شىء ينفذه على الفور» مهما كانت العراقيل فإذا وعدنا أوفينا.. ومن هذا المنطلق فإننا حريصون على تأهيل محترم لكى تكون لدينا خدمة طبية متميزة ويستفيد منها المدنيون من أبناء مصر أيضًا وسنبذل كل جهدنا لتوفير التجهيزات للأطباء والطبيبات للقيام بمهمتهم لأن  معدلات العمل لدينا.
وأعلن «السيسى» عن قرب الانتهاء من الصرح الطبى الكبير «المدينة الدوائية» وهو مشروع قومى تشارك فيه كل شركات صناعة الدواء من أجل الاكتفاء الذاتى للجيش واحتياجات القطاع المدنى أيضًا.
شارك فى هذا المؤتمر ألف من شباب الأطباء وصدق السيسى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء خريجى كليات الطب من الحاصلين على البكالوريس والماجستير والدكتوراه للانضمام كضباط متخصصين بالقوات المسلحة ويجرى حاليًا سحب ملفات القبول بمقر الكلية الحربية.
حضر المؤتمر الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من عمداء كليات الطب ورؤساء الجامعات المصرية.. يذكر أن نقيب الأطباء قد تغيب عن الحضور رغم دعوته.