الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأزهر والإفتاء يرحبان بالحوار مع البابا الجديد





قال د. محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار ومنسق بيت العائلة المصرية إن الأزهر بعد انتخاب باب جديد للفاتيكان سيعيد النظر فى عودة العلاقات مع الفاتيكان، وأوضح فى تصريحات خاصة تعليقا على انتخاب الأرجنتينى خورخى ماريو برجوليو أول بابا للفاتيكان من أمريكا اللاتينية: «إن الأزهر الشريف علق الحوار نتيجة مواقف الفاتيكان التى أغضبت الإسلام والمسلمين واتهمت الإسلام اتهامات باطلة وفى حادثة القديسين بالإسكندرية كانت تصريحات بابا الفاتيكان ممزقة للوطن ولنسيجه الوطنى».
فيما أكد مفتى الجمهورية د.شوقى علام أن الروابط وثيقة بين المسلمين والمسيحيين منذ قديم الأزل مهما حاولوا النيل من الوحدة بين المصريين، وأعلن ترحيبه بحوار مع المسيحيين فى مصر والعالم.
جاء ذلك خلال لقاء وفد الكنائس المصرية مع مفتى الجمهورية حيث أكد رؤساء الكنائس المصرية أن الأزهر الشريف ودار الافتاء المصرية هما محل ثقة جميع المصريين وهما صمام أمان لمصر.
كما عبّر الأب رفيق جريش المتحدث الإعلامى للكنيسة الكاثوليكية عن سعادته لاختيار الكاردينال «خورخي ماريو برجوليو» ليكون بابا الفاتيكان خلفا للبابا بندكت السادس عشر الذى ترك «سدة ماربطرس» بإرادته.