السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المالية» تستعد لإرسال خطابات الضريبة العقارية للممولين





 
 
 
 
 
كشف حسن عباس رئيس مصلحة الضرائب العقارية عن أن المصلحة تعد حاليا للانتهاء من إجراءات ربط الضريبة العقارية على الوحدات السكنية وارسال خطابات الربط للممولين خلال الشهور المقبلة.. لافتًا إلى أن الخطابات السابق تم ظظارسالها للممولين المعفيين من الضريبة البالغ عددها 4 ملايين خطاب مازالت سارية وسيضاف إليها أعداد جديدة الخاصة بزيادة حد الإعفاء الضريبى إلى مليونى جنيه مقابل 500 ألف جنيه ولذلك سيتم الاخطار بالضريبة ومن لم يصله خطاب الربط يعتبر نفسه معفيًا من الضريبة.
وقال فى تصريحات خاصة: إن استحقاق الضريبة سيكون اعتبارًا من أول يوليو المقبل وسيكون ذلك على قسطين وفقا لما نص عليه القانون.
أضاف عباس: إن لجان الحصر الجديدة التى تم تشكيلها لحصر العقارات التى تم بناؤها بعد عام 2008 انتهت من حصر 12 مليون عقار جديد إلى جانب 32 مليون عقار كانت محصورة من قبل.. لافتا إلى أنه سيكون لكل عقار رقم قومى بعد الانتهاء من أعمال الحصر والتقييم.
وفيما يخص المصانع والفنادق أكد أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من القواعد الخاصة بتطبيق القانون عليها حيث أرسل وزير المالية إلى وزراء الصناعة والسياحة للاجتماع ووضع القواعد الملائمة لكل منهما.
وكانت مصلحة الضرائب قد فتحت باب تلقى إقرارات الضريبة العقارية لمن لم يقدمها من قبل.