الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 شركات تسحب كراسات مشروعات المراكز البدوية بنبق





 
 
 
 
 
كشف اللواء طارق سعد الدين رئيس الهيئة العامة للتنمية السياحة عن أن هناك طلبا دائما ومتجددا على الأراضى المطروحة من قبل الهيئة فى كل من جنوب سيناء والعين السخنة ومرسى علم خاصة أن الهيئة قامت بطرح مشروعات متميزة ومتنوعة هذه المرة.. مضيفًا أن هناك 10 شركات قامت بسحب كراسات الطرح الخاصة بمشروعات المراكز البدوية والتجارية الموجودة فى نبق، وأن الإقبال الأكثر يصب فى اتجاه هذه المراكز خصيصا وأن شركات المساهمة المصرية هى الأكثر إقبالا على هذه الأراضى التى يمتلكها البدو من أهل سيناء.
وأضاف سعد أن العبرة ليست بمن يقوم بسحب كراسة الطرح وإنما الذى يتقدم بمشروع جاد فيما بعد وأنه لا يمكن الحكم على سوق هذه الأراضى والطلب عليه وذلك لأن باب الطرح مفتوح إلى نهاية مارس الحالى.. مؤكدًا أن أغلب المتقدمين من أهل سيناء الذين يمتلكون شركات مساهمة مصرية.
ومن جانب آخر، أكد رئيس هيئة التنمية السياحية أن هناك تهافتًا كثيرًا من الشركات الأجنبية وحرصها الدائم على الدخول فى قطار الاستثمارات المتميز بمصر وأكبر دليل على ذلك طلب الكثير من المستثمرين القطريين مساحات مختلفة من الأراضى الخاصة بإقامة منتجعات تضم قاعات مؤتمرات ومعارض دولية وفنادق بالإضافة إلى وجود طلب إيطالى يرغب فى دراسة مشروعات القرى الأوليمبية الرياضية لكنها لم تترجم للواقع حتى الآن هذه الطلبات.