الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 10 آلاف لتر سولار قبل تهريبها للسوق السوداء




كتب - حسن أبو خزيم  والمحافظات - أسامة فؤاد - علا الحيني - جمالات الدمنهوري -محمد جبر - محمد الاسيوطي

تواصل أزمة السولار انتقالها بالمحافظات ما بين قطع طرق وضبط مواد مهربة وسقوط جرحي وقتلي واستخدام أسلحة غير مشروعة وترويع للمواطنين وفي ظل نقص الوقود المستمر الذي هدد موسم حصاد المحاصيل.
اكد المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة وصول 2 مليون لتر سولار من حصة المحافظة إلي محطات التمويل مما تسبب في الازدحام الشديد علي جميع محطات السولار بطرق البحيرة.
وكانت عدة مواقف بمحافظة البحيرة  قد شهدت مشاجرات ومشاحنات بين الركاب والسائقين بسبب ارتفاع الاجرة حيث قام سائقو سيارات الاجرة علي خط دمنهور القاهرة بزيادة الاجرة من 12جنيهاً الي 15جنيهاً وسط حالة من اللامبالاة للمسئولين بمشروع المواقف وتمكنت الاجهزة الامنية بالمنيا، من ضبط كمية من السولار المدعم، قبل بيعها في السوق السوداء، تم تحريز المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيق.
وتمكنت مباحث التموين بالغربية  من ضبط سيارة نقل محملة بـ 2000 لتر سولار مدعم وقطع أهالي قرية الحماد التابعة لمركز البرلس بكفر الشيخ، الطريق الدولي الساحلي أمام القرية، اعتراضاً علي عدم وجود  السولار، ولعدم إزالة الأبنية التعليمية لمبني آيل للسقوط بجوار المدرسة الابتدائية، برغم تهديدات عدة وشكاوي لمحافظ كفر الشيخ .
قررت محافظة الجيزة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول تشديد الرقابة علي جميع محطات تموين وقود السيارات للتأكد من الحصص الواردة إليها من جميع أنواع الوقود وإحكام السيطرة عليها حتي توزيعها علي المواطنين.