الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«كيرى» لم يطلب لقاء المرشد ويكتفى بـ «مرسى»




يلتقى السيناتور جون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونجرس الامريكى ظهر اليوم بمقر حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الاخوان د. محمد مرسي، رئيس الحزب ومرشح الاخوان للرئاسة، وتحضر اللقاء آن باترسون السفيرة الامريكية بالقاهرة.
 
 من جانبه أكد خالد القزاز، عضو لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة أن الزيارة تأتى فى إطار حرص الحكومة الامريكية على الوقوف على عملية التحول الديمقراطى فى مصر، ومتابعة تطورات المشهد السياسى خلال المرحلة الانتقالية، والتعرف على رؤية مرشح الحرية والعدالة للمرحلة القادمة واستعراض ملامح مشروع النهضة.
 
وفى سياق متصل نفى د. رشاد البيومى نائب المرشد العام لجماعة الاخوان تلقى الجماعة اى طلب من كيرى لمقابلة مرشد الاخوان خلال زيارته الى مصر والتى تستغرق يومين.
 
 على جانب آخر قال د.محمد مرسى مرشح الاخوان للرئاسة فى مؤتمر لدعمه بميدان عمرو بن العاص إن عمرو بن العاص دخل مصر فى وقفة العيد، مضيفا نحن سنعيد الفتح الاسلامى من جديد لنعيد لمصر هيبتها وتقدمها وعزتها بشقى الأمة المصرية، مسلميها وأقباطها!
 
ودعا مرسى فى المؤتمر الذى عقد مساء أمس الاول كل القوى السياسية الى الوقوف على قلب رجل واحد لتحقيق أهداف الثورة المصرية، مضيفا أنه يمتلك مشروع نهضة سيشارك فى تنفيذه كل أطياف اللون السياسى المصرى.
 
وأوضح مرشح الجماعة انه مصر على القصاص من قتلة شباب مصر ومحاسبة من أزهق دماء المصريين قائلا: لن يستطيع أحد كائنا من كان أن يقف فى وجه الثورة.
 
وأضاف قائلا: أريد أن أحكم حكما عادلا لا تمييز بين أحد من ابنائها كما فعل الفاروق عمر بن الخطاب الذى ضرب به المثل فى العدل والمساواة.
 
وقال مرسى خلال المؤتمر الذى شهد اجواء احتفالية اطلقت فيه الكثير من الشماريخ وعلت البالونات الملونة إن الاخوان تقدموا للرئاسة لتحقيق شرع الله ولنهضة مصر بإرادة مصر دون وصاية من أحد، مضيفا أنه آن الأوان لعودة العزة والكرامة لهذا الشعب.
 
من جانبه أكد د.صفوت حجازى أمين عام مجلس أمناء الثورة وعضو الهيئة الشرعية للاصلاح والحقوق إن هناك من يريد سرقة الثورة المصرية من أبنائها فى مقدمتهم المجلس العسكرى، قائلا: إن الخط الاحمر للمجلس العسكرى يوم 30/6 القادم لتسليم السلطة والا ستكون نهايتهم مثل مبارك.
 
وشدد حجازى خلال المؤتمر على أن هيئة الاصلاح والشريعة اختارت عن قناعة د.محمد مرسى ليكون المرشح الاسلامى الذى يعد الاقوى والاجدر على قيادة مصر، موضحا أنه لاول مرة فى تاريخ مصر سيختار المصريون رئيسا من بينهم بشفافية ونزاهة.
 
وأوضح أن علماء مصر يرشحون د.مرسى لانه الوحيد الذى سيطبق شرع الله وسينهض بمصر فى جميع المجالات، مشددا على أن مرسى الوحيد بين المرشحين الذى يحمل مشروعا قابلا للتطبيق والنهوض بجميع مؤسسات الدولة، مضيفا أن مرسى قادر على حمل هموم مصر والقضاء عليها فى أقرب وقت.
 
وأضاف أن مرسى الأقدر على اعادة الخلافة الاسلامية والولايات العربية التى ستكون عاصمتها القدس الشريف.
 
فى سياق متصل شهدت أمس محافظة الغربية جولات انتخابية لكل من الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح والدكتور محمد مرسى المرشحين لرئاسة الجمهورية فى مدينتى طنطا والمحلة الكبرى.
 
وكانت حملة «مرسى» قد قامت بتعليق اللافتات وتوزيع المنشورات تحت عنوان «مشروع التنمية إرادة شعب» وقاموا بالنداء عبر مكبرات الصوت لمطالبة أهالى مدينة المحلة بالخروج لحضور المؤتمر الجماهيرى للمرشح الرئاسى محمد مرسى.
 
وعلى جانب آخر قام عدد من أعضاء الائتلافات الثورية المناهضين لترشيح «مرسي» بنشر رسومات جرافيكية متضمنة صورته على الحوائط وكتبوا أسفلها لا نريد رئيس إستبن فى إشارة إلى ترشيح الجماعة له كمرشح احتياطى لخيرت الشاطر الذى تم استبعاده من الانتخابات الرئاسية.
 
واتهم حزب الحرية والعدالة عددًا من أعضاء الائتلافات الشبابية بتقطيع لافتات والدعاية الخاصة بـ «مرسي»