الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس مصرللطيران: خسائر الشركة لم تتجاوز 5.3 مليار جنيه




أعلن الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن ما ذكره فى لقائه مع مديرى مكاتب مصرللطيران بالخارج كان لتوضيح الظروف الاقتصادية التى تمر بها الشركة وتستدعى بذل المزيد من الجهد لتعظيم الإيرادات وترشيد الانفاق دون المساس بجودة الخدمات التى تقدم للراكب .
 
وأوضح أن خسائر مصرللطيران بلغت 5.3 مليار جنيه فى العامين الأخيرين نتيجة تراجع حركة السفر والسياحة وارتفاع أسعار الوقود وارتفاع سعر الدولار وأن هناك 3.5 مليار جنيه تمثل التزامات تقوم الشركة بدفعها بانتظام كأقساط قروض وتكلفة وقود وغيرها ولا تدخل هذه الالتزامات فى بند الخسائر.. كما أن الخسائر فى العامين الماضيين 2010/2011 و 2011/2012 هى 5.3 مليار جنيه فقط طبقاً للقوائم المالية المعتمدة من الجهاز المركزى للمحاسبات والجمعية العامة للشركة القابضة والشركات التابعة. 
 
أكد الطيار توفيق عاصى أنه رغم الظروف الصعبة فإن مصر للطيران تقوم بسداد التزاماتها المالية وتحرص على البعد الإجتماعى بالتمسك بالثروة البشرية وعدم الاستغناء عن أى عمالة أو تخفيض أجور.. كما أن الشركة لم تلجأ للانكماش فى خطوطها الجوية حيث سيتم إفتتاح خطوط جديدة فى الصيف القادم إلى مانشستر وتورنتو والقصيم وأبيدجان وهرارى  والتى تظهر المؤشرات المبدئية ربحية هذه الخطوط فى التشغيل.
 
شدد عاصى على أهمية التوسع فى القارة الأفريقية فى إطار توجه الدولة لتنمية علاقات التعاون مع الدول الأفريقية موضحا أنه تجرى دراسة لفتح خطوط جديدة إلى تشاد والصومال بالإضافة إلى زيادة عدد الترددات على رحلات  الشركة إلى مدن أفريقيا التى تشهد نسبة تشغيل عالية.