الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكريم الغارمات في عيدالأم




تنظم مؤسسة «مصر الخير» برئاسة الدكتور علي جمعة احتفالية صباح اليوم الاثنين لتكريم عدد من الأمهات من الغارمات اللاتي يمثلن رحلة كفاح الأم المصرية في مواجهة الديون بسبب الفقر والحاجة وغيرهما من أزمات الحياة مما جعلهن يخضن تجربة خلف القضبان كانت جريمتهن الوحيدة أنهن فقيرات.
وقد تم توجيه الدعوة إلي الدكتورة نجوي خليل وزيرة الشئون الاجتماعية كما يشارك في الاحتفال أعضاء مجلس أمناء مؤسسة الخير وعدد من الشخصيات الإعلامية والعامة.
وقال محسن محجوب أمين صندوق مؤسسة مصر الخير إن المؤسسة تحاول بهذه الاحتفالية أن تمسح عن عيون الأمهات دموع الحزن وترسم بدلاً منها لمحات من الفرحة والأمل في المستقبل وتحمل لهن غدًا أفضل من خلال مساعدتهن في إقامة مشروعات تدر عليهن دخلاً ثابتاً يجعلهن أمهات منتجات لتصبح رحلة الحياة عنوانها «كفاح ونجاح».
وأضاف محجوب أن المؤسسة سوف تكرم 19 أمًا غارمة كل واحدة منهن تمثل قصة أم مصرية ضحت بنفسها وذاقت مرارة العيش خلف القضبان لا لشيء سوي رغبتها في سد احتياجات أسرتها الأساسية وقامت مؤسسة مصر الخير بسداد الدين عنهن وإطلاق سراحهن كي يخرجن للحياة مرة أخري ولم يقف دور المؤسسة عند هذه المرحلة بل تخطتها بأن أقامت لهن مشروعات ليبدأن فصلاً جديدًا يحمل الخير لهن ولأسرهن.