الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنقطاع الكهرباء عن 7 أحياء بالقاهرة





كتب ـ سامي عبد الرحمن وبشير عبدالرؤوف

فتحت الشركة القابضة للكهرباء تحقيقا موسعا مع العاملين المعتصمين بشركة نقل الكهرباء بالسبتية وبدأت الادارة القانونية بالقابضة التحقيق مع 7 من العاملين بتهمة احتجازهم نائب رئيس الشركة بمكتبه والتهكم عليه بالسب والقذف ورفع الاحذية في وجهه.
وقال علاء الدين حمدي المتحدث باسم العاملين بالشركة واحد المتهمين في البلاغ  ان رئيس منطقة القاهرة تقدم ببلاغ للشئون القانونية بالشركة القابضة يتهمنا فيها بحبسه وسبه.
واضاف ان العاملين بالشركة لن تصمت امام هذا الظلم الواقع علينا وبعد ان كنا نعرض مطالبنا امام رئيس القابضة اول امس ولم يقابلنا نأتي اليوم للتحقيق كمتهميم ومخربين
ومن جانب اخر اشتبك عدد من المواطنين المعتصمين أمام شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء بأسوان مع أمن  الشركة.
وقال أحد المواطنين إن اعتصامنا أمام الشركة سلمي للمطالبة بالتعيين إلا أن الضباط هددونا بعدم اقتحام الشركة وإلا سيكون هناك تعامل آخر.
وفي القاهرة تجمهر العاملون بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباءبشارع 26 يوليو  للمطالبة بزيادة حوافز الإنتاج ومنحهم يوم السبت اجازة رسمية مدفوعة الأجر.
وقال احد العاملين ان مطالبنا تتمثل في رفع نسب الحوافز من 250 الي 00 3% وتوزيع المنح والاضافي بعدالة اجتماعية.
من جهة أخري انقطع التيار الكهربائي أمس عن 7 أحياء بالقاهرة منها المعادي والبساتين ودار السلام، بالإضافة إلي مناطق صقر قريش المتاخمة لتلك الأحياء التي تتداخل حدودها الإدارية معهما، دخلت أحياء عابدين والسيدة زينب وحلوان و15 مايو أيضا في دائرة الإظلام المبكر، حيث تم قطع الكهرباء عن مناطق عديدة من حي عابدين بوسط العاصمة وكذلك المناطق التي تتلاحم حدودها مع حي السيدة زينب، كما تعاني مدينة حلوان من استمرار انقطاع التيار الكهربي ليلا ونهارا وبشكل مستمر ولساعات عديدة.