الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مرسي يلتقي رئيس باكستان الرافض للإخوان.. اليوم




كتب - أحمد إمبابي وولاء حسين

تستعد العاصمة الهندية نيودلهي لاستقبال حافل للرئيس محمد مرسي كأول رئيس منتخب لمصر بعد الثورة حيث وضعت أعلام الدولتين في أهم الميادين والطرق الرئيسية وسيستقبل مرسي غدا الثلاثاء الرئيس الهندي براناب موخرجمات لبحث القضايا الثنائية والإقليمية والتوقيع علي عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون.
ويصل صباح اليوم الرئيس مرسي إلي العاصمة الباكستانية لتوقيع مذكرات للتعاون في الترويج للاستثمار وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسيلتقي مرسي الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الذي انتقد منذ 3 أشهر بشكل غير مباشر إقصاء نظم الإخوان للمعارضة في مصر مؤكدا أن حزب الشعب الباكستاني لن يسمح بتطبيق نموذج الإخوان في باكستان.
وفي سياق آخر كلف د.محمد مرسي وزارة الري بالبدء في تنفيذ حزمة من التوجهات وفي مقدمتها إعداد خريطة متكاملة لإمكانات المياه الجوفية علي المحاور العرضية التي تربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط «رأس غارب، وغرب العلمين، وبني مزار»، بالإضافة إلي عرض كامل لإمكانات المياه الجوفية في الصحراء الغربية وذلك لبحث ما يمكن توفيره لتلبية احتياجات ومتطلبات التنمية الزراعية بتلك المناطق.
وقال د.محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري: إن التكليفات جاءت في إطار زيارة الرئيس إلي محافظة سوهاج وتلبية لمطالب الأهالي لتوفير المياه الجوفية لخدمة أغراض التنمية المختلفة وبصفة خاصة في الظهير الصحراوي للمحافظة.