الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أخبار عالمية




قطار ميسى يسجل للمباراة الـ 18 على التوالى فى الليجا
 
واصل نجم برشلونة ليونيل ميسى تحطيم رقمه القياسى مباراة بعد مباراة حين سجل هدفين أمام رايو فاليكانو فى مباراة فاز فيها فريقه «3 - 1» سجل منهم قائد التانجو هدفين.
 
و بذلك سجل ميسى للمباراة الـ 18 على التوالى فى الليجا، ليصبح رصيده فى الليجا 42 هدفًا قبل 10 جولات من نهاية الموسم.
 
وكانت آخر مباراة فى الليجا لم يسجل فيها ميسى امام سيلتا فيجو فى نوفمبر الماضى، وهو نفس الفريق الذى يلاقيه البارسا الجولة المقبلة، وإذا سجل فى تلك المباراة يكون قد سجل فى كل فرق الليجا.
 

 
الشرطة تحقق فى إلقاء جماهير وستهام عملات معدنية على لاعبى تشيلسى
 
قررت شرطة العاصمة البريطانية فتح تحقيق بعدما قام بعض من جماهير فريق وستهام يونايتد بإلقاء عملات معدنية وشطائر على لاعبى فريق تشيلسى خلال مباراة بالدورى الانجليزى الممتاز. وتغلب تشيلسى على وستهام فى دربى لندن بهدفين نظيفين سجلهما فرانك لامبارد وايدين هازارد فى المباراة التى أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج معقل "البلوز".
 
شهدت المباراة تصرفات غير لائقة من جماهير الفريق الضيف الذين ألقوا بعملات معدنية على فرانك لامبارد لاعب تشيلسي، وبشطائر نقانق على قائد الفريق جون تيرى الذى جلس على دكة البدلاء وتعمد إجراء عمليات الإحماء أمام جماهير الفريق المنافس. وذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن شرطة العاصمة أعلنت فتح التحقيق بعد تلقيها شكوى رسمية بشأن الواقعة، ولم يقرر الاتحاد الانجليزى بعد ما إذا كان سيجرى تحقيقا خاصا به أم لا.
 
ووجهت جماهير وستهام ألفاظا غير لائقة لجون تيرى ما دفعه إلى الإشارة مجازا إلى عدد الألقاب التى توج بها مع تشيلسى لاستفزاز جماهير «الهامرز». وتوج تيرى مع تشيلسى بثلاثة ألقاب للدورى الانجليزى الممتاز، ورفع كأس الاتحاد الانجليزى 5 مرات، وكأس رابطة المحترفين مرتين، بالإضافة إلى الفوز بدورى أبطال أوروبا الموسم الماضى. جدير بالذكر أن هذه ليست هى المرة الأولى التى يقوم بها جماهير أحد أندية الدورى الانجليزى الممتاز بإلقاء عملات معدنية على لاعبى الفريق المنافس، حيث سبق وأن تعرض ريو فيرديناند لاعب فريق مانشستر يونايتد الموسم الحالى لإصابة أعلى العين بعد إصابته من قبل جماهير مانشستر سيتى.
 

 
أرسنال يبحث عن حارس مرمى بدلا من تشيزنى
 
يدرس ارسين فينجر المدير الفنى لنادى أرسنال الانجليزى إجراء تغييرات شاملة على مستوى الجهاز التدريبى الخاص بمرمى الفريق فى الفترة المقبلة.
 
وأكدت صحيفة ميرور الإنجليزية أن الأرسنال يبحث عن حارس جديد ليكون رقم 1 فى الأرسنال على حساب تشيزنى.
 
وذكرت الميرور أن هذه الخطوة من شأنها تسريح مدرب الحراس الحالى جيرى بيتن.. حيث إن فينجر بدا يائساً من رؤية اى تحسن فى أداء حراس المدفعجية.

 
برانديلى يستدعى 27 لاعبا للأزورى قبل مواجهة البرازيل
 
أعلن تشيزارى برانديلى المدير الفنى لمنتخب إيطاليا عن قائمة بأسماء 27 لاعبا تم استدعاؤهم للمشاركة فى مباراتى البرازيل ومالطا.
 
وستخوض إيطاليا مباراة قمة ودية أمام البرازيل فى الـ21 من الشهر الجارى فى جنيف، قبل أن تسافر الى مالطا لتواجهها يوم الـ 26 فى تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.
 
واستدعى برانديلى الوجه الجديد أليسيو سيرسى لاعب وسط تورينو، وتضم القائمة ثمانية لاعبين من يوفنتوس، وخمسة من ميلان، ومحترفًا واحدًا فى فرنسا.

 
بنزيمة ينفى شائعات انتقاله الى باريس سان جريمان
 
أكد نجم ريال مدريد "كريم بنزيمة" سعادته بالتواجد فى «أفضل فريق فى العالم» حسب وصفه، مكذبًا الشائعات التى ربطته مؤخرًا بالانتقال إلى نادى العاصمة الفرنسية «باريس سان جيرمان». وقال بنزيمة: «الآن أنا فى أفضل فريق فى العالم، لا افكر فى الانتقال إلى باريس سان جيرمان حاليًا، لكن قد يحدث ذلك فى المستقبل». وعن تراجع معدله التهديفى، قال: «دائمًا ما توجد أوقات صعبة فى مسيرة اللاعبين، لكن شعورى ممتاز جدًا، أعلم أن الناس تنتقدنى، لكن هذا جزء من مهنتى وعلى تقبل ذلك».
 

 
البرازيل تنجح فى بيع رقم قياسى لتذاكر كأس القارات
 
أعلنت الحكومة البرازيلية بيع رقم قياسى من عدد تذاكر مباريات كأس القارات التى تستضيفها البرازيل هذا الصيف فى بروفة لتنظيمها نهائيات كأس العالم العام المقبل.
 
وقال وزير الرياضة البرازيلى الدوريبيلو، أحد المسئولين عن البطولة، فى تصريح على حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "تم بيع أكثر من 475ألف تذكرة إلى مشجعين من 138 بلدًا مختلفا".
 
وأضاف ريبيلو "الطلب كان أكبر من العرض" مشيرا إلى أن الاتحاد الدولى «فيفا» اضطر إلى إجراء قرعة لمنح التذاكر لطالبيها.
 
 
 
ماريو جوتزة يدخل دائرة اهتمام ريال مدريد
 
أكدت صحيفة الديفنسا سنترال الإسبانية الشهيرة أن فلورنتينو بيريز رئيس النادى الملكى، ريال مدريد الإسبانى متحمس للتعاقد مع صانع ألعاب نادى بروسيا دورتموند الألمانى، ماريو جوتزة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن بيريز يفكر فى أن يكون جوتزة أحد أعمدة الفريق الملكى فى الموسم المقبل فى حالة النجاح فى التعاقد معه.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن النادى الألمانى لن يترك اللاعب بسهولة للقدوم إلى البيرنابيو وإن وافق سيكون برقم خيالى.