الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكتاتنى: الأزمة الاقتصادية فى مصر مفتعلة




قال رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد سعد الكتاتنى: إن ما حدث ويحدث فى مصر الآن من أزمات اقتصادية ليس سببه نقص المخزون من احتياطيات الغذاء، بل هو أمر طبيعى يحدث لأية دولة يحدث فيها تحول كالذى حدث فى مصر، مشيرا إلى أن الاضطراب الذى يحدث فى الوضع الاقتصادى هو ذاته الذى يحدث فى الوضع السياسى.

 
وأضاف الكتاتنى «أن الأزمة الاقتصادية فى مصر نصفها طبيعى والنصف الآخر مفتعل، ونحن نقدر حجم المشكلة الاقتصادية، لكننا نعلم أن هناك جهات تسعى لكى يزداد الموقف سوءا»، موضحًا أنها ذات الجهات التى تسعى لإعاقة مسيرة الثورة وهى (الدولة العميقة بفلولها الذين يتحركون فى كل جانب)  حسب وصفه.
 
وحول سبل الخروج من نفق الضائقة الاقتصادية، قال رئيس حزب الحرية والعدالة (هناك معالجات محددة تقوم بها الحكومة المصرية حاليا، ولدينا خبراء ومخلصون فى حقل الاقتصاد قدموا رؤية استراتيجية لمتابعة ومعالجة الموقف، قائلا إنه مطمئن لهذه المعالجات والتحوطات.
 
وحول الدور المصرى الذى كان منتظرا بعد الثورة والقول بأنه تأخر كثيرا، قال الكتاتني: إن القاهرة لم تتأخر أو تتخلف عن دورها العربى ومحيطها الإسلامى والدولى، وإن كل ما جرى هو أننا كنا مشغولين جدا بترتيب أوضاعنا ما بعد الثورة ، لكننا بعد هذا تحركنا فى كل الجبهات.
 
وأعرب الكتاتنى عن ثقته بأن العلاقة بين الشعبين المصرى والسودانى فوق الهواجس والمخاوف، وأكد أن هذه العلاقات ستقطع شوطا بعيدا فى المرحلة المقبلة.