السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحزاب تحالف «الأمة» تندمج فى حزب واحد




بعد انسحاب حزب التغيير من تحالف الأمة الذى يتزعمة حازم صلاح ابواسماعيل، اتجهت مجموعة أحزاب مشاركة فى التحالف للاندماج فى حزب واحد، هذا ما أكده محمد أبو سمرة أمين عام الحزب «الإسلامى» تحت التأسيس وأضاف إن الأحزاب الثلاثة الشعب «الذراع السياسية للجبهة السلفية»، والفضيلة، و«الإسلامى» قرروا الاندماج فى حزب واحد، لتوحد الفكر السلفى الثورى وأشار أبو سمرة إلى أنه يتم الآن التنسيق لاختيار اسم جديد للحزب.
 
وقال خالد سعيد المتحدث الرسمى للجبهة السلفية ومؤسس حزب الشعب: إن هذا الاندماج من شأنه أن يقوى تحالف الأمة فى الانتخابات المقبلة.. مؤكداً أن الأمور لم تعلن بصفة رسمية حتى الآن.
 
وعن انسحاب حزب التغيير من التحالف أكد سعيد أن ذلك لن يضر التحالف فى أى شىء، مضيفا إن التغيير يتمركز فى شخص واحد وهو رئيسه د. باسم خفاجى، مضيفًا: إن الحزب غير متوافق منهجياً مع التحالف.
 
وأعرب سعيد عن استغرابه من دخول «التغيير» نفسه فى تحالف الأمة منذ البداية لأنه مختلف منهجيا عن التحالفات والقوى الثورية الأخرى المشاركة فى التحالف.. موضحاً أن هناك معايير واضحة للأحزاب المشاركة ولكنه لم يشترك فى مشاورات معايير التحالف، ولكنه دخل فى النهاية.