الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دراسة للخطوط البريطانية لأهم خدمات المسافرين




جاءت خدمة  إنهاء  إجراءات الرحلة عبر الانترنت كأفضل الخدمات التكنولوجية المقدمة للركاب وذلك فى دراسة أجرتها الخطوط الجوية البريطانية وضمت ألفى  مسافر منتظم.

 
ويذكر أن أهم 5 خدمات مبتكرة تسهم فى تقديم تجربة سفر متميزة للعملاء طبقا للدراسة كانت: إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت، التذاكر الإلكترونية، إمكانية اختيار المقعد عبر الانترنت، الحصول على بطاقة ركوب الطائرة عن طريق الموبايل، وأخيرا ماكينات إتمام إجراءات السفر ذاتيا.       
 
فالمسافر المنتظم يفضل إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت، بما يوفر له المزيد من الوقت، ويجنبه عناء الاجراءات المختلفة، كما تتيح الخدمة للمسافر أيضا فرصة رائعة للاستمتاع بقسط من الراحة والاسترخاء قبل انطلاق الرحلة بوقت كاف.
 
 وتعد خدمة إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت من الخدمات المثالية لمسافرى رحلات الأوقات المبكرة، أو للذين يتجنبون الوقوف فى طوابير ممتدة ولأوقات طويلة. وبالفعل لا توجد خدمة مبتكرة تضارع تلك الخدمة، حيث تتيح لك التوجه مباشرة لبوابة المغادرة بمجرد وصولك للمطار.     
 
وقالت ميرفت ألفى - المدير التجارى للخطوط الجوية البريطانية فى مصر:إن هناك إقبالاً كبيراً من المسافرين على استخدام تلك الخدمات المتطورة، بما يتيح لهم رحلة مريحة وممتعة، بدون عناء. إنّ راحة العملاء تأتى على قمة أولويات الخطوط الجوية البريطانية.      
 
وفيما يتعلق برؤيتهم المستقبلية للخدمات المبتكرة، فقد اقترح المشاركون فى الدراسة قائمة من الرغبات والخدمات المتطورة التى يتوقعونها من شركات الطيران. فقد أعرب خُمس عدد المشاركين تقريبا (18%) عن رغبتهم فى السفر على متن طائرات ذات سقف شفاف يتيح لهم رؤية بانورامية للسماء، بينما أشار 10% منهم إلى رغبتهم فى وجود «منطقة خاصة للأطفال» على متن الطائرة يتوافر بها جليسات أطفال طوال فترة الرحلة.