الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هدية عيد الأم من صناعة طفلك




إن عيد الأم مناسبة يحتفل فيها كل الأبناء على اختلاف أعمارهم بأمهاتهم، ويكونون حريصين أيضا فى مثل هذا اليوم على إحضار هدية للأم حتى ولو كانت هدية رمزية.
 
ويمكن للأطفال ما بين ثلاث سنوات وحتى 7 سنوات أو أكثر صناعة هدية عيد الأم بأنفسهم.. استغلى هذه المناسبة فى مشاركة طفلك فى إعداد الهدية معه، وساعديه على التعبير عن مشاعره بعفوية وتمضية وقت رائع فى صنع أشياء بسيطة ولكن قيمتها لا تقدر بثمن.
 
رسالة خاصة على طبق مميز:
 
أعدا معا طبقا شكله مميز ومزينا بطريقة رائعة وبسيطة، ومثل تلك الهدية تناسب الأطفال ابتداء من 4 سنوات. لتجهيز تلك الهدية المميزة ستحتاجين إلى طبق بلاستيك ومجموعة من الورود الصناعية أو المجففة كبيرة الحجم مع بعض الخرز أو الأحجار الصغيرة الملونة.
 
وقبل البدء فى أى شيء، احرصى على أن يكون الطفل مرتديا قفازات سميكة، وذلك لأنه يستخدم مواد لاصقة من المحتمل أن تضر به.
 
يمكنك أن تبدأى بإحضار الطبق البلاستيك ووضعه على سطح مستو وإضافة مادة لاصقة أو صمغ إليه لتقومى بعد ذلك بلصق الوردة فى المكان المناسب على الطبق. اختارى بعضا من الأحجار أو الخرز الملون على ذوقك. يمكنك أيضا لصقها بحيث ترسم شكل قلب أو تعكس اسم والدتك أو أى رسالة خاصة لها.
 
وإذا كان سطح الطبق مقعرا أو غير مستو، الصقى عليه طبقة من الفوم بحيث يكون سطحها مستقيما، ثم ثبتى فوقها الخرز والورد.
 
باقة لا تذبل أبدا
 
أما إذا أردت اقتناء أفضل باقة ورود على الإطلاق فى يوم عيدك، وذلك لأنها لن تذبل أبدا وتبقى ذكرى دائمة معك، فكل ما ستحتاجينه هو ورق مقوى مختلف الألوان وصمغ لاصق وأعواد من البلاستيك خضراء اللون وشريط لاصق ومقص مخصص للأطفال بالإضافة إلى مجموعة من الصور الشخصية للأبناء وهم صغار.يمكن البدء بقص الورق المقوى على شكل ورود متساوية فى الحجم ومتطابقة فى الشكل، ومختلفة الألوان.