الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تكريم 12 أماً مثالية قمن بدور الأم والأب فى محافظات مصر




احتفالية ضخمة أقامتها وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية الدكتورة نجوى خليل لتكريم الأمهات المثاليات اللائى أثرن فى حياة أسرهن بعد فقد العائل..
 
وأوضحت الوزيرة أن هذا العام تم الاختيار من سن 35 إلى 45 سنة مراعاة حتى يكون الأبناء قد التحقوا بمراحل التعليم الجامعى، فضلا عن المشاركة فى بعض المشروعات الصغيرة التى تقف إلى جوار هؤلاء السيدات من خلال معرض ديارنا الذى تقيمه الوزارة سنويا لعرض منتجات تسويقية بالأقصر ثم جنوب سيناء وسوف يكون للمجلس القومى للمرأة دور فى التعاون بين مؤسسات الدولة لوجود فروع متنوعة بالمحافظات.
 
حيث قامت الوزيرة بتكريم 5 مكرمات على مستوى الجهات التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية و7 سيدات من الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية من محافظات: القاهرة والشرقية والقليوبية والغربية والمنوفية والدقهلية وبنى سويف وتكريم شادية محمد كمال الدين لحصول احد أبنائها على بطولة دولية من ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
ويأتى ذلك فضلا عن تكريم بعض الشخصيات العامة ومنها الدكتور عمرو خالد رئيس مجلس أمناء مؤسسة «صناع الحياة» وياسمين الخيام رئيس مجلس إدارة جمعية الحصرى وكاميليا العربى رئيس مجلس إدارة جمعية أحباب الله لتنمية المجتمع ونعم الباز الكاتبة الصحفية بأخبار اليوم والقمص متى صليب ساويرس رئيس مجلس إدارة جمعية السلام القبطية بشبرا وحبيبة عيد محمد المقرر المناوب للمجلس القومى للمرأة بمحافظة الإسماعيلية.
 
وأضافت أنه فى إطار السياسات الاجتماعية الداعمة للأسرة المصرية، سيتم تكريم الأمهات المثاليات والآباء المثاليين، والأم الاعتبارية والأب الاعتباري، على مستوى الجمهورية، كما سيتم تكريم الأسرة البديلة، التى تتولى رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية، مع أبنائها الطبيعيين وتكريم أحد أفرادها، كذلك تكريم الابن البار لترسيخ الأخلاق الحسنة بالأسرة، وإظهار أهمية الترابط الأسرى وبر الوالدين، سواء كان ابنا أو ابنة.
 
وأشارت الوزيرة إلى أنه فور إغلاق باب التقدم يتم تشكيل لجنة لاختيار المكرمين، وفق الشروط والمعايير الترجيحية، وبعدها يعقد ملتقى التكريم لمحافظات القاهرة الكبرى بمقر الوزارة، بشكل رمزي، وتنفيذه فى النطاق الجغرافى لباقى المحافظات بالتنسيق مع المديريات.
 
حيث حصلت نجاح عبد العزيز محمد محمد على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية بمحافظة القاهرة، وحصلت فاطمة إبراهيم السيد على المركز الثانى، من محافظة الشرقية، فيما حصلت علية سعد سليم أحمد من محافظة القليوبية على المركز الثانى م;رر، ووفاء حامد سالم يحيى على المركز الثانى مكرر، من محافظة الغربية، فيما حصلت تحية المحمدى محمد الفقى على المركز الثالث، من محافظة المنوفية، فيما حصلت أسماء عبد الرحمن عبد العزيز على المركز الثالث مكرر، من محافظة الدقهلية، وكذلك على المركز الثالث مكرر سيدة عبد الحميد عبد العزيز، من محافظة بنى سويف.