الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عاكف» يعود للأضواء بتصريحات «عنترية» المرشد السابق: الجماعة موجودة رغم أنف الجميع.. وأنشأنا الجمعية خوفاً من «التهريج القضائى»




كشف محمد مهدى عاكف مرشد الاخوان السابق أن  مؤسس جمعية الاخوان التى تم الاعلان عنها موخرا هو إبن شقيقه مشيرًا فى تصريح لـ«روزاليوسف»  أن الجماعة  لجأت الى ذلك بعد تخوفها من اصدار حكم قضائى ضدها وتابع ان الجماعة حاولت تهدئة الجميع وأشهرت جمعية  لحماية نفسها مما اسماه «التهريج القضائى»
 
وردا على ان قانون الجمعيات الحالى لايتيح للجمعيات العمل فى السياسة قال المرشد السابق نحن لانعمل بالسياسة وانما هيئة اسلامية جامعة مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من رموز الجماعة انضموا الى الجمعية أو فى طريقهم للانضمام إليها.
 
ورفض عاكف الهجوم المستمر على الاخوان قائلا: الكلام عبث والجماعة موجودة رغم أنف الكبير والصغير.
 
من جانبها قالت د.نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ان الوزارة ستتابع انشطة وميزانية جمعية الاخوان المسلمين بدءًا من وقت اشهارها كجمعية وفقا لقانون الجمعيات الحالى 84 لسنة 2002 وستلتزم مثل غيرها بتوفيق أوضاعها عند صدور القانون الجديد.
 
واوضحت الوزيرة انها تلقت طلبا مكتمل الاركان باشهار جمعية الاخوان المسلمين بالاخطار وفقا للمادة 51 من الدستور الجديد وذلك يوم الثلاثاء الماضى وبعد ان تحققت الوزارة من الشروط الواجب توافرها وتم الاشهار تحت رقم 644 لسنة 2013 واستوفيت جميع المستندات المطلوبة.