الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير أمن الجيزة: نطبق سيف القانون علي الجميع بعيداً عن انتماءات الدين والسياسة




أكد اللواء عبد الموجود لطفي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة أن دور الشرطة يقتصر فقط علي الحفاظ علي أمن وسلامة المواطن وتطبيق سيف القانون علي الجميع بعيدا عن الانتماءات السياسية والدينية من أجل بناء دولة القانون التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير.

وأكد لطفي علي: إن جهاز الشرطة يقف علي مسافة واحدة من كافة التيارات السياسية باعتباره جهازا وطنيا ملكا للشعب وليس له أي دور في الحياة السياسية. كما كشف عن بطء نوعي في استجابة شرطة النجدة لبلاغات المواطنين بسبب قلة أعداد الضباط والأفراد بالنجدة.
وأضاف أن تلاحم المواطنين مع رجال الشرطة بالجيزة أدي الي تحقيق نتائج ايجابية لم تكن متوقعة في مجال ضبط العديد من الجرائم؛ حيث تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الآلية والمواد والأقراص المخدرة، وآلاف الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المتنوعة، مناشدا في الوقت نفسه كافة المواطنين بمزيد من التعاون مع رجال الشرطة من أجل تحقيق العديد من النتائج الإيجابية ورفع معدلات الأداء الأمني.
 وكشف المسئول الأمني الأول في الجيزة عن آلية جديدة لضبط السيارات المسروقة، مشيرا الي أنه تم تزويد أجهزة الأمن بالمديرية بسيارات حديثة مزودة بأجهزة حاسب آلي مرتبطة بقاعدة بيانات قطاع مصلحة الأمن العام للكشف عن اللوحات المعدنية الخاصة بالسيارات أثناء سيرها بالطريق العام ومعرفة اذا ما كانت مسروقة من عدمه.
 وأوضح أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تزويد المديرية بالعديد من تلك السيارات للحد من ظاهرة سرقة السيارات وإعادتها الي مالكيها؛ حيث ستتمكن تلك الآلية الجديدة من تحديد السيارات المسروقة في دقائق معدودة.
 وأضاف أنه سيتم كذلك خلال الفترة المقبلة تركيب كاميرات رقمية فائقة الحساسية بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظة الجيزة لمساعدة الأجهزة الأمنية علي تحديد هوية الخارجين عن القانون، ومثيري الشغب الذين يحاولون التعدي علي المنشآت الهامة والحيوية والممتلكات الخاصة بالمواطنين من جانب، وكذلك تدعيم جهود البحث الجنائي من جانب آخر.
 وحول تأمين المناطق السياحية بمحافظة الجيزة، خاصة في ظل جهود الدولة لزيادة أعداد السائحين، أكد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة أن جميع المناطق السياحية بالمحافظة مؤمنة بشكل كامل، مشددا علي وجود إجراءات أمنية مشددة لتأمين الأفواج السياحية وتعزيز الخدمات الأمنية المكلفة بحراستها بشكل كامل.
 وحول شكاوي بعض مواطني الجيزة من بطء استجابة شرطة النجدة لبلاغاتهم، اعترف اللواء لطفي بوجود بطء نوعي في استجابة شرطة النجدة لبلاغات المواطنين بسبب قلة أعداد الضباط والأفراد بالنجدة، مشيرا الي أنه خاطب وزارة الداخلية واستجابت بالفعل وقامت بتدعيم المديرية بخمسين فرد شرطة لتوزيعهم علي القطاعات الأمنية المختلفة بالمديرية.