السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مواجهة نجل جمال صابر بأقوال الشهود لقيامه بقتل طالب




كتبت ـ أميرة حسن ونادية شابور

واجه أحمد حزين، رئيس نيابة حوادث شمال القاهرة، جمال صابر منسق حملة حازمون ونجليه بالاتهامات الموجهة إليهم بالبلطجة والقتل والشروع في قتل خلال أحداث شبرا لكنهم أنكروا الاتهامات الموجهه إليهم.
وأكدوا انهم كانوا يشاهدون المعركة عن بعد، وان شجارا قد نشب بين أهالي منطقة العسال بشبرا بسبب «لعب الكرة» فالطرف الأول كان يريد لعب الكرة ورفض الطرف الثاني بعد انتهاء ميعاد اللعب مما تسبب في ارتفاع حدة الشجار
كما وجهت النيابة لأحمد جمال صابر،تهمة قتل طالب الثانوي «سعد» بعد ان واجهته بأقوال الشهود الذين اكدوا  مشاهدتهم له وهو يطعن سعد بمطواة في جسده أودت بحياته فنفي أحمد جمال حيازته لأي أسلحة بيضاء وقال: إنه لم يقم بقتل الطالب الشثانوي، ونفي معرفته به، كما نفي هوايته للعبة كرة القدم، وأنه ليس لديه أي وقت فراغ للعب أو اللهو، وأنه مشهور عنه بين جيرانه بمنطقة روض الفرج أنه حسن السلوك، ولم يرتكب أي أعمال بلطجة طوال سنوات عمره.
كما استمعت النيابة إلي محمد صابر، شقيق جمال صابر، والذي أكد أنه لم يكن متواجداً بمنطقة روض الفرج، أثناء المعركة التي دارت، وأنه سمع عنها عقب عودته إلي منزله، ونفي اشتراك شقيقه «جمال» ونجليه في المعركة.
كان المستشار وائل حسين، المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة، قد أمر بحبس أحمد جمال صابر، وشقيقه عبده، 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل عمهما بضمان مالي قدره ألف جنيه، ووجهت النيابة للمتهمين تهم القتل والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية وطلقات، ومقاومة السلطات، والبلطجة والتجمهر.
وعقب انتهاء شقيق جمال صابر إجراءات الإفراج عنه تنفيذاً لقرار النيابة بإخلاء سبيله بضمان مالي قدره ألف جنيه والكشف عنه إذا كان مطلوباً في قضايا أخري، حيث تبين بالكشف عنه تورطه في إحدي جرائم المخدرات.. مما ترتب عليه استمرار حبسه للعرض علي الجهات القضائية المختصة.