الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القضاء» يحسم دخول «حماس» إلي مصر وإغلاق برامج «التوك شو»




كتبت ـ وفاء شعيرة وهبة نافع

طالبت دعوي قضائية بالزام رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بمنع عناصر حماس من دخول الأراضي المصرية أو الخروج منها لحين انتهاء التحقيقات في العمل الإجرامي  الذي أدي إلي استشهاد 16 من جنود وضباط القوات المسلحة المصرية بنقطة رفح الحدودية خلال شهر رمضان  الماضي.
قالت الدعوي إن مصادر مطلعة كشفت أن حركة حماس والتنظيمات الجهادية الفلسطينية دبرت مجزرة رفح في شهر رمضان بهدف منح د.مرسي الفرصة والمبرر للتخلص من  المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان فضلا عن رئيس جهاز المخابرات العامة السابق اللواء مراد موافي وأكدت أن الحركة كانت تعتبر الجنرالات الثلاثة بمثابة العقبة الأساسية أمام علاقتها المباشرة بـ د.مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
 وأضافت إنه بعد الحادث اطاح الرئيس مرسي بالمشير وعنان وبدين تمهيدا لاستكمال السيطرة علي مفاصل الدولة وأخونتها وفق الإطار العام الذي وضعته الجماعة لرئيسها.
وأشارت إلي أن  تقارير تحريات المخابرات الحربية والشرطة العسكرية ومخابرات حرس الحدود أكدت أن العناصر التي نفذت المذبحة تنتمي لحركة حماس وتسللت عبر الأنفاق وعادت في نفس الساعة التي تم خلالها  تنفيذ العملية من خلال أحد الأنفاق الرئيسية بين مصر وقطاع غزة. 
من ناحيتها اجلت محكمة القضاء الإداي (دائرة الاستثمار) نظر دعوي الشيخ يوسف البدري، عضو المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، والتي يطالب فيها بوقف كل من قناتي دريم، أثناء بث برنامجهما العاشرة مساء، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي وقناة النهار، أثناء بث برنامج آخر النهار الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، وقناة السي بي سي، أثناء بثها برنامج البرنامج الذي يقدمه باسم يوسف وهنا العاصمة، الذي تقدمه لميس الحديدي، وقناة الأوربت، أثناء بثها برنامج القاهرة اليوم الذي يقدمه عمرو أديب وقناة القاهرة والناس، أثناء بثها برنامج هنا القاهرة الذي يقدمه إبراهيم عيسي وقناه الأون تي في أثناء بثها برنامج صباح أون، الذي يقدمه يوسف الحسيني وقناة الام بي سي، أثناء بثها برنامج الليلة الذي يقدمه الممثل هاني رمزي. وذلك لجلسة 18 مايو للاطلاع.
قال البدري في دعواه: إنه عقب فوز الرئيس محمد مرسي لرئاسة الجمهورية، صار الإعلام المصري بلا عقل ويسعي بكل جهده بأقصي طاقة إلي خراب هذا البلد، وفوجئ بإعلاميين مشاهير ممن يتقاضون أجورا خيالية، ولايقدرون أمانة الكلمة ومسئوليتها، وأصبحوا يمارسون ما يسمي بالبلطجة الفكرية والفوضي الإعلامية، فمنهم من يقوم بإهانة الرئيس والسخرية والاستهزاء بشخصه والتهكم والسخرية بقطاع عريض من الشعب المصري، ممن صوتوا علي الدستور بنعم والإساءة لعلماء الأزهر.
واحالت محكمة القضاء الإداري (دائرة الاستثمار) دعوي إغلاق قناة الأمة الي هيئة مفوضي الدولة لاعداد تقرير بالرأي القانوني.
وقررت الدائرة السابعة حجز دعوي محامي جماعة الإخوان المسلمين بث برنامج «البرنامج» الذي يقدمه باسم يوسف، وسحب تراخيص وإغلاق قناة الـ«سي بي سي»، بسبب المخالفات التي ارتكبها البرنامج، للحكم بجلسة 6 إبريل المقبل.