الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصادر: الإرشاد طلب تعيين «البلتاجي» مشرفاً بالداخلية




أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية أن الوزارة تلقت طلباً رسمياً من مكتب الإرشاد بتعيين الدكتور محمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي بحزب الحرية والعدالة نائباً لوزير الداخلية، وأن يتولي الإشراف علي قطاع الأمن المركزي والأمن العام والأمن الوطني وأضاف المصدر أنه سيتم إيجاد الصيغة القانونية، لهذا المنصب بتقديم مشروع قانون لمجلس الشوري.
وفي سياق آخر كشفت مصادر أمنية مطلعة  بوزارة الداخلية،  أن هناك 4 آلاف ضابط برتب مختلفة تقدموا بطلب اجازة دون أجر للعمل في شركات خاصة بالخارج، وهناك من تقدم بالاستقالة نهائياً.
وأكدت المصادر أن هؤلاء الذين تقدموا بالاجازة تعاقد عدد كبير منهم مع شركات حراسة بدولة قطر لمدة عامين، رافضين محاولات القيادات الأمنية
إقناعهم بالبقاء في عملهم بالوزارة.
 
وفجرت المصادر مفاجأة من العيار الثقيل، بتأكيدها أن هناك 1500 ضابط من هؤلاء الضباط سافروا للعمل مع الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، بدولة الإمارات وأن 90 % منهم كانوا يعملون بجهاز أمن الدولة سابقاً «الأمن الوطني الحالي». وأشارت المصادر إلى أن هذه الطلبات لا تزال مستمرة حتى الآن، فى حين تسعى بعض القيادات لعقد اجتماعات عاجلة معهم لإقناعهم بالتراجع عن قراراتهم.