الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«تنظيم الاتصالات»:ارتفاع معدل المكالمات الواردة إلى مصر لـ480مليون دقيقة شهريا يوفر 425 مليون جنيه للدولة




 أكد الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ارتفاع معدل المكالمات الدولية الواردة الى مصر شهريا من 290مليون دقيقة خلال شهر يناير 2012 الى 480مليون دقيقة خلال يناير الماضى 2013 بزيادة قدرها حوالى 60%.

واوضح بدوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ان ذلك سيزيد من العملة الصعبة التى تحتاجها البلاد فى عمليات كثيرة مؤكدا حصول كل من الشركة المصرية للاتصالات وشركة اتصالات مصر على الرسوم الدولية المقررة عن كل دقيقة دولية تدخل البلاد والتى تتراوح بين 7 و8 سنتات أمريكية لصالح الحكومة المصرية.
وارجع بدوى هذا الارتفاع إلى الإجراءات التى اتخذتها الحكومة لمواجهة تهريب المكالمات الدولية عبر تقنيات برامج  الكمبيوتر voice over ib (الفويس اوفر ايبى) رافضا ذكر هذه الاجراءات.
واشار بدوى الى ان كل دقيقة تحصل عليها مصر مابين 7 إلى 8 سنتات أمريكية فى 480 مليون دقيقة تعنى دخل إضافى للبلاد يقدر بنحود 34 مليون دولار شهريا أى نحو 425 مليون جنيه.
اكد بدوى ان الجهاز سيقوم الاسبوع الحالى باختيار شركة من الشركتين المتنافستين على تقييم رخصة الاتصالات الموحدة وهما شركة أمريكية والأخرى ألمانية مؤكدا انه سيتم تقييم كل رخصة على حدة مرجحاً أن يتم الانتهاء من تسعير الرخص فى يونيو المقبل.
وبين بدوى ان هناك 8 شركات عالمية تقدمت للحصول على كراسة شروط تقييم اسعار رخص الاتصالات الموحدة التى اعلنها الجهاز خلال الفترة الماضية.
اوضح بدوى أن هناك شركتين فقط قد تقدمتا للمنافسة على تقييم هذه الرخصة من بين الشركات الـ 8 التى قامت بشراء كراسات الشروط.
اشار بدوى الى ان باقى الشركات رفضت المنافسة على تقييم هذه الرخص بسبب عملها الحالى مع شركات المحمول العاملة بالسوق المحلية.