الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الفلسطينيون الذين نحبهم
كتب

الفلسطينيون الذين نحبهم




 


كرم جبر روزاليوسف اليومية : 02 - 04 - 2010



مصطفي كامل السيد.. كيف تستفيد من عالم جليل؟


1


- «حمد لله ع السلامة» أجمل صورة هي للفلسطينيين الذين احتشدوا علي السلك الحدودي لقطاع غزة يرفعون صورة الرئيس ويهتفون له: «حمد لله علي السلامة ياريس».


- هذا هو الشعب الفلسطيني الذي نحبه ونعشقه وندافع عنه، ونعتبرهم إخواننا وأشقاءنا، ويشعرون بما نشعر به، وهم معنا ونحن معهم في السراء والضراء.
- أما الذين يطلقون الرصاص علي جنودنا ويتنكرون لجهود مصر وتضحياتها، ويتآمرون علي حدودنا، فهؤلاء هم الذين يفسدون العلاقات ويعكرون صفو الهدوء.
2
- أحمد زكي بدر.. أطرف عنوان قرأته ما نشرته الأهرام «شائعة ظهور بدر تثير الذعر في بورسعيد»، وهو يشبه عناوين «شائعة ظهور العذراء» التي تثير الرجاء والدعاء وليس الذعر.
- مواجهة وزير التعليم مع ناظر مدرسة الخلفاء الراشدين، رغم قسوتها، إلا أنها كشفت التدهور الشديد في العملية التعليمية، خصوصًا إذا كان هذا النموذج هو المنتشر في سائر مدارس الجمهورية.
- شائعة ظهور الوزير سوف تنشر في كل المدارس، جانبها الإيجابي هو إعادة الانتباه واليقظة، ولكن جانبها السلبي هو الهجوم علي الوزير من بعض الصحف، مع أنهم كانوا أول من يهاجم التسيب.
3
- أحمد عز.. معظم الذين يهاجمونه .. من يقرأون تصريحاته، ولكنهم يأخذون جملاً مجتزئة، وهات يا هجوم، ليس لأنه قال كلامًا خطأ، ولكن لأنه أحمد عز.
- تصريحات أحمد عز حول الحرب ضد إسرائيل، لو أعادوا تكرارها علي حقيقتها أمام الملايين علي شاسات التليفزيون، فسوف يجد تأييدًا شاسعًا، لأنه لم يقل غير الحقيقة.
- هذه الأيام هي موسم قطع الرقاب، وكل من يتكلم عكس المحتقنين والمحتجين، سوف يواجه وابلا من الهجوم والتشهير، المهم هو أن يسكت الجميع، ويتركوا لهم الساحة.
4
- الدكتور يوسف بطرس غالي.. «اتغير» وأصبح أكثر اقناعًا وأقل استفزازًا، أكثر هدوءًا وأقل تحديًا.. يحاول الآن أن يكسب معاركه المترامية بالحوار والعقل.
- الدكتور يوسف في نقابة الصحفيين تحمل استفزازات الأسئلة والتعليقات، لكنه لم يخرج عن الخط مرة واحدة، فاكتسب عددًا كبيرًا من خصومه من الصحفيين.
- أهم معالم التغيير الذي طرأ علي يوسف بطرس هو أنه لا يعد بشيء لا يستطيع الوفاء به، وإذا وعد أوفي.. لقد عاد في ثوب جديد.
5
- د. مصطفي كامل السيد.. أحلي خبر قرأته ما نشرته الدستور علي لسان العالم المصري الكبير الدكتور مصطفي كامل السيد بأن علاج السرطان بجزيئات الذهب خلال عام ونصف العام.
- أمل جديد يحمل السعادة للبشرية جمعاء، التي يقهرها هذا المرض اللعين، ويحول الرجال والنساء إلي أشلاء مكتئبة تنتظر الموت.
- العالم المصري الكبير هو فاكهة أبناء مصر في الخارج، ويجب الاستفادة من علمه بأقصي درجة ممكنة، قبل أن يشاور عقله ويتبني حملة لتغيير الدستور.
6
- الدكتور رفعت السعيد.. رئيس حزب التجمع، ربما كان الوحيد ومعه عدد قليل في صدارتهم صلاح عيسي، هم الذين يدركون خطورة المناورات السياسية للجماعة المحظورة في هذا التوقيت.
- بقية أعضاء الحزب يمالئون المحظورة ليس حبًا فيها ولكن كرهًا وانتقامًا من الدولة والحكومة، مع أنه من المفترض أن يكونوا آخر من يتحالف مع المحظورة.
- السعيد مقاتل شرس من أجل الدولة المدنية ولا تغريه أبدًا المداهنات والمناورات والحيل الشيطانية، ولعل إصراره ينتقل إلي «اللي بالي بالك».
7
- «ملايين في طريقك يا فلسطين».. أبوخ عنوان نشرته « المصري اليوم»، لأوبريت غنائي تأليف مدحت العدل، وغناء مجموعة من المطربين والمطربات العرب «نص لبة».
- مثل هذا الأوبريت غنيناه عشرات المرات، ولم يذهب إلي فلسطين الملايين، بل المصريون فقط، بينما ظلت الملايين تتفرج وأحيانًا تسخر وتشمت.
- اسألوا مدحت العدل: أين هؤلاء الملايين؟ في أي مكان سيتجمعون، وكيف يذهبون إلي فلسطين؟.. طبعًا أي كلام، وإن كانت جملة مغرية وتتغني حلو.


E-Mail : [email protected]