السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القرضاوى ونجاد وبن لادن فى إعلانات معادية للإسلام




أثير الجدل على نحو موسع لدى قيام مجموعة «AFDI»، بنشر إعلانات مترو أنفاق الولايات المتحدة وتقوم الإعلانات على أخذ مقولات من عدد من الشخصيات المعروفة فى الشرق الأوسط، مثل يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين ورئيس الوزراء التركى رجب طيب اردوغان، وأحمدى نجاد، وزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، وكتب عبارة «هذا هو جهادهم فما هو جهادكم؟»، وتنتهى اللوحات الإعلانية بعبارة «ادعموا إسرائيل وحاربوا الجهاد».

وتقول القائمة على مجموعة «AFDI»، باميلا غيلر إن «هذه الإعلانات هى ردنا على من يصر بأن الجهاد يتحسن ويقوى كل يوم»، وأضافت: إن «هذه الإعلانات تظهر حقيقة الجهاد، وهى تستند إلى أقوال مقتبسة من شخصيات إسلامية بارزة، مثل رئيس الوزراء التركى، والقائمين على محاولة تفجير تايمز سكوير، وذلك لنظهر الطبيعة الحقيقية للأيولوجية التى تمنح للعنف حقاً، وتشدد مفهوم الجهاد.
وقالت غيلر: إن «الإعلانات لا تهدف إلى شن حملة على المسلمين، لكننا لن نربت على كتف كل مسلم لا يؤمن بالنية بقتلنا»، وأشارت إلى أن «الإعلانات تهدف إلى توعية الأمريكيين بمخاطر الجهاد».
ورد عضو الشبكة الوطنية للأمريكيين من أصل عربى، ليندا صرصور، على غيلر بأن الأخيرة «معروفة بتاريخ مطول من استهداف المسلمين الأمريكيين من الأصول العربية، وإحداث فجوة للمعاداة بين الشعوب».