الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معاذ الخطيب يستقيل من رئاسة الائتلاف السوري




كتب ـ مصطفي أمين ووكالات الانباء

أعلن أحمد معاذ الخطيب استقالته أمس من رئاسة  الائتلاف الوطني لقوي المعارضة السورية  وقال في بيان «وعدت أبناء شعبنا العظيم، وعاهدت الله أنني سأستقيل إن وصلت الأمور إلي بعض الخطوط الحمراء، وإنني أبَرُّ بوعدي اليوم وأعلن استقالتي من الائتلاف الوطني؛ كي أستطيع العمل بحرية لا يمكن توفرها ضمن المؤسسات الرسمية، وإننا لَنفهمُ المناصب وسائلَ تخدم المقاصد النبيلة، وليست أهدافا نسعي إليها أو نحافظ عليها».. وشدد علي ان الشعب السوري يذبح تحت سمع العالم وبصره منذ عامين، من قِبل نظام متوحش غير مسبوق وان كثيرين هم من قدَّموا يدَ عون إنسانية صرفة، ونشكرهم جميعاً.إلا أن هناك واقعا مرًا وهو ترويض الشعب السوري وحصارُ ثورته ومحاولة السيطرة عليها.
 وأشار الي ان كل ما جري للشعب السوري من تدمير في بنيته التحتية، واعتقال عشرات الألوف من أبنائه، وتهجير مئات الألوف، والمآسي الأخري ليس كافياً كي يُتخَذ قرارٌ دولي بالسماح للشعب أن يدافع عن نفسه.. أعلنت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر تشكيل لواء حماية الحدود وإدارة المعابر علي الحدود السورية ـ اللبنانية، واقامة غرف عمليات بين القوي العسكرية علي الحدود والمعابر بين دمشق ودول الجوار.
وأشارت القيادة في بيان لها امس الاول إلي أنها وجهت ضربة موجعة  لحزب الله علي الأراضي السورية  حيث قامت كتيبة الإمام علي بن أبي طالب التابعة للجيش الحر في جبهة القصير بتوجيه عدة  قذائف صاروخية استهدفت موكباً من خمس سيارات دفع رباعي تابعة لحزب الله كانت قد دخلت  الي سوريا عبر معبر جوسية  الحدودي امس الاول مما اسفر عن مقتل 21 شخصا.
واكد البيان ان  القري الحدودية مثل أبو حوري و سقرجة و الخالدية  تشهد قصفًا عنيفًا من 3 مدافع فوزديكا متمركزة في القري المحتلة من قبل حزب الله بمعدل قذيفتين كل دقيقة ،موضحا انه تـم تحديد عدد من الأهداف لعـنـاصـر حـزب الـله والـحـرس الـثـوري الإيــرانـي والـشـبيـحـة والمتمركزة في ســكـن الـمـوظـفـيـن والـتـابـع لـمـحـطـة الـعـكـاري عـلـي طـريـق تـلـكـلـخ ـ  الـدبـوسـيـة.
واضاف البيان ان الجيش الحر سجل استمرار حشد عسكري لحزب الله في مناطق من مشاريع القاع فضلا عن وصول تعزيزات جديدة الي بلدة القصر وجوسيه من الجهة اللبنانية، لافتا إلي تسجيل  تكثيف لعمليات الاتصال بعدد من كوادر حزب الله (الخلايا النائمة) التي سبق وتلقت تدريبات عسكرية.. و ردا علي اطلاق النار علي دورية اسرائيلية في هضبة الجولان المحتلة أمس الأول من قبل الجيش النظامي قال وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعلون امس ان دولة الاحتلال سترد بشكل فوري علي جميع خروقات الجانب السوري.. وأضاف يعلون أن نظام الأسد هو المسئول عن هذه الانتهاكات ولن نسمح لاي طرف أن ينتهك سيادة الاحتلال .. من ناحية اخري  طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الدكتور يوسف القرضاوي الامم المتحدة بتحقيق دولي في مقتل د.محمد رمضان سعيد البوطي رئيس اتحاد علماء الشام  من خلال تشكيل لجنة محايدة للتحقيق لكشف الجناة الحقيقيين .